الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ردا على زيارة رئيس الاحتلال عباس زكي يفتتح احتفال تكريم الطلبة الاوائل في شارع الشهداء
تاريخ النشر: السبت 07/02/2015 05:51
ردا على زيارة رئيس الاحتلال عباس زكي يفتتح احتفال تكريم الطلبة الاوائل في شارع الشهداء
ردا على زيارة رئيس الاحتلال عباس زكي يفتتح احتفال تكريم الطلبة الاوائل في شارع الشهداء

 

 الخليل – إكرام التميمي

نظمت حركة فتح اقليم وسط الخليل "منطقة البلدة القديمة التنظيمية "يوم الخميس حفل تكريم للطلبة المتفوقين في مدرسة غرناطة ،وبحضور عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،وأعضاء إقليم وسط الخليل ،وبسام طهبوب مدير التربية والتعليم ،وخالد دودين ممثلا عن محافظة الخليل ،ولجنة اعمار الخليل  ،إضافة لأمين سر وأعضاء المنطقة التنظيمية ،و اهالي شارع الشهداء وتل رميدة.

بداية : نقل عباس زكي تحيات السيد الرئيس والقيادة الفلسطينيه للحضور ،ومؤكداً وقوف القيادة الى جانب اهالي البلدة القديمة في وجه هذه الهجمة الشرسة ،وأشاد بصمود اهالي البلدة القديمة والهيئة التدريسية في مدرسة قرطبة الثانوية ، ومضيفاً :ان سياسة اسرائيل الاستيطانية وممارساتها الوحشية لن تزيدنا إلا صمودا على هذه الارض ومقاومه كل المشاريع الاستيطانية على ارضنا ،وان البلدة القديمة عنوان يحتذى به بالصمود والتحدي في وجه الاحتلال الاسرائيلي ،وان هذا الاحتفال بهذا التوقيت يأتي ردا على زيارة رئيس دولة الاحتلال للمنطقة، وتأكيدا بان شارع الشهداء سيبقى فلسطينيا وسيرحل الاحتلال مهما طال أو قصر.

وأضاف :ان زيارة رئيس دولة الاحتلال للمنطقة تأتي في اطار استعطاف اراء المستوطنين في الانتخابات القادمة وهي امعان بسياسة الاستيطان والتوسع على حساب سكان البلدة القديمة الاصلين الذين يتعرضون لشتى انواع التعذيب والحصار من قبل المستوطنين ،وتحت حراسة جنود الاحتلال ،ودعا الى عقد قمة عربية اسلامية في ظل الظروف الراهنة التي تواجه المنطقة .

وتابع :ان هذا الاحتفال الذي يحمل اسم الشهيد زياد ابو عين ما هو إلا رسالة وفاء لتاريخ الشهداء وعلى رأسهم شهيد الزيتون الارض والهوية "الوزير زياد ابو عين"،ومشيداً في صمود اهالي الخليل والبلدة القديمة ، وثباتهم في وجه سرطان الاحتلال بالرغم من كل المعيقات التي تواجه المنطقة ، وفي ظل الحصار الاسرائيلي المحكم على البلدة القديمة ، والهادف إلى تهويدها ، ومتابعاً : إلا اننا اليوم نخرج كوكبة من الطلبة الاوائل الذين سيبنون بعلمهم وعقولهم دولة فلسطين المستقلة

ومن جانبه تحدث عضو الإقليم عيسى ابو ميالة منسق شؤون المناطق في اقليم وسط الخليل ان هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج الحركة الهادف لتعزيز دور التربية والتعليم ،وشاكرا باسم أمين السر عماد خرواط وأعضاء لجنة الإقليم جهود دور مديرة مدرسة قرطبة نورا نصار ،والطاقم الاداري ، ومثمناً صمودهم ومواصلتهم في درب العطاء رغم التحديات ،وأضاف ان شارع الشهداء سيبقى صاحب رسالة تحدي للاحتلال ،وداعيا كافة المؤسسات للاهتمام بالمنطقة والأهالي.

وبدوره ، تحدث بسام طهبوب مدير التربية والتعليم ان المديرية تولي اهتماماً  كبيراً  للمنطقة ،وخصوصا مدرسة قرطبة التي تعاني من الاحتلال والمضايقات اليومية من المستوطنين ،وشاكرا جهود حركة فتح على الاهتمام بالمسيرة التعليمية .

ومن جانبه أشاد مهند الجعبري أمين سر منطقة البلدة القديمة بكلمته الافتتاحية جهود ادارة المدرسة والتى تواجه انتهاكات المستوطنين يوميا ، وأضاف بان حركة فتح سوف تبقى عنوانا لصمود اهالي شارع الشهداء وتل رميدة ، ومباركا للطلبة المتفوقين نجاحهم.

وفي كلمة اهالي المنطقة تحدث الحاج مفيد الشرباتي عن معاناة الاهالي وداعيا كافة المؤسسات للوقوف عند مسؤولياتها تجاه شارع الشهداء وتل رميدة ،والذي اصبح عنوانا للتحدي والصمود .

وفي الختام كرمت حركة فتح الطلبة المتفوقين وقدمت هدايا لجميع الطلبة ، ومثمنين حضورهم ، وللمهندسة ياسمين الشريف على عرافة الحفل .

وفي السياق ذاته اتطلع عباس زكي المفوض العام لمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية على معاناة اهالي  البلدة القديمة ،وشارع الشهداء أثناء جولة ميدانية ،واستمع فيها إلى مشاكل اهالي البلدة القديمة .


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017