الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت
تاريخ النشر: السبت 07/02/2015 13:14
اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت
اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت

 عقد المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت  اجتماعا في مديرية  الثقافة في سلفيت , جاء ذلك في البيان الإعلامي للمجلس والذي أوضح بان الاجتماع عقد لمناقشة العديد من الأمور الثقافية .

حيث أشار البيان الإعلامي إلى أن الاجتماع كان برئاسة الدكتور خالد القيرواني وبحضور  مديرة مديرية الثقافة السيدة ابتسام الرابي  والسيد  محمد قاسم مدير عام المالية بوزارة الثقافة, وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي  بالإضافة لطاقم مكتب مديرية الثقافة
في بداية الاجتماع رحبت مديرة الثقافة ابتسام الرابي بكافة أعضاء المجلس وقدمت شكر وزارة الثقافة وشكرها الخاص على حضورهم وجهودهم من اجل النهوض بالأمور الثقافية وأنشطتها في المحافظة .
ثم رحب رئيس المجلس د. خالد القيرواني بالحضور, وتحدث عن جدول الأعمال للجلسة والذي تضمن العديد من الأمور والنشاطات الثقافية . حيث أشار البيان الى ابرز هذه المواضيع والأنشطة  إضافة أعضاء جدد للمجلس من اجل تظافر الجهود  في الأنشطة الثقافية القادمة .
وأشار البيان إلى انه تمت مناقشة التحضير ليوم الثقافة الوطني والذي يصادف تاريخ 13 / 3 من الشهر القادم. والتحضير أيضا لفعاليات على مستوى المحافظة  ومنها إقامة مؤتمر الإبداع الشبابي والذي سيكون تحت رعاية وزارة الثقافة من اجل تنمية وصقل روح الإبداع لدى فئة الشباب . هذا وأشار د. القيرواني إلى ضرورة تفعيل التعاون القائم مع مديرية التربية والتعليم في مجالات الثقافة  بإقامة ورشات عمل او ندوات ثقافية لطلاب المدارس في المحافظة  وذلك حسب الفئة العمرية لتلك المدارس.
وحسب ما أشار إليه  البيان فان المجلس ناقش التحضير لأنشطة ثقافية  حول القدس لما لها من مكانة كعاصمة فلسطين والعاصمة الثقافية  , وأيضا ضرورة تنشيط وتفعيل المراكز الثقافية في المحافظة من خلال التواصل معها  وتفعيل نشاطاتها الثقافية.
هذا وأشار د. قيرواني إلى أن الوزارة ستدعم إقامة مسرحيات وعروض سينمائية  ومعارض للفن التشكيلي في المحافظة على مدار السنة , وأيضا دعم الأمسيات الرمضانية  في شهر رمضان المبارك. ومن ابرز هذه المعارض معرض الكتاب والقراءة والذي تم الاتفاق على إقامته في  تاريخ 25 / 02  من هذا الشهر على أن يتم لاحقا تشكيل لجنة تحضيرية لإقامة المعرض.
وفي نهاية الاجتماع  تم الاتفاق على التواصل وعقد اجتماع قادم من اجل التحضير لكافة النشاطات السابقة ومناقشة البرامج والنشاطات الثقافية القادمة .
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017