الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة القدس المفتوحة في نابلس تنظم احتفالا لخريجي دورة "Aurdino" لأول مرة في فلسطين
تاريخ النشر: السبت 07/02/2015 15:47
جامعة القدس المفتوحة في نابلس تنظم احتفالا لخريجي دورة "Aurdino" لأول مرة في فلسطين
جامعة القدس المفتوحة في نابلس تنظم احتفالا لخريجي دورة "Aurdino" لأول مرة في فلسطين
نابلس - ساجدة أبو حمدان
نظمت جامعة القدس المفتوحة–فرع نابلس، اليوم السبت الموافق 7-2-2015، احتفالا تكريميا للطلبة المشاركين بدورة الأردينو التي تم عقدها بالتنسيق بين نادي التكنولوجيا والعلوم التطبيقية وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر.
وحضر الإحتفال كل من الدكتور يوسف ذياب، مدير جامعة القدس المفتوحة–فرع نابلس، والمساعد الأكاديمي معزوز علاونه، والمساعد الاداري د.سهيل ابو ميالة، ورئيس قسم شؤون الطلبة حازم ذوقان، ومنسقة العلاقات العامة في الجامعة دينا صلاح، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة عصام رياحي، وعدد من دكاترة الجامعة، بالاضافة لعدد من طلاب الجامعة.
وقال الدكتور يوسف ذياب، إنّ هذه الدورة تعتبر الأولى على مستوى فلسطين، وكان السبق فيها لجامعة القدس المفتوحة والتي تفتخر بذلك، وأكد على أهمية العلم والتكنولوجيا في تسهيل حياتنا اليومية وتحقيق الإزدهار والتطور.
وثمن ذياب على القائمين والمشاركين بهذه الدورة، وغيرها من الدورات التي تهدف لتخريج طالب عصري يستطيع الدخول لسوق العمل، وتأمل أن تحقق هذه الدورة الأهداف الموضوعة لها، وأن يتم تعميم الخبرات والمهارت التي استطاع الطلاب الحصول عليها بعد إنهاء الدورة.
وخلال كلمة مجلس اتحاد الطلبة، شكر الطالب محمد عوده نادي التكنولوجيا والعلوم التطبيقة على جهوده المتواصلة لعقد الدورات وورش العمل التي تخدم الطلاب، وأشاد بدور جامعة القدس المفتوحة على إتاحة المجال أمام الطلاب لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم العلمية والعملية.
وأشارالطالب ثائر ذوقان رئيس نادي التكنولوجيا والعلوم التطبيقية إلى دور مركز التعليم المستمر ممثلاً بالأستاذ عاطف الوزني في دعم مثل هذه الدورات، وأكد على وحدة هذا النادي ورقي أفكاره وتوجهه إلى العمل بشكل جماعي مع الطلبة، ومناقشة أفكارهم ومعرفة أهم المشاكل التي يواجهونها للوصول لحلول لها، وتحدث عن أهمية مجلس اتحاد الطلبة في مد يد العون للنادي منذ بداية انطلاقه.
وتحدث الدكتور سامر الجالودي، الذي قدم هذه الدورة، عن أهميتها ودورها الفعال في الحياة كاستخدامها في البيوت والمحلات والشركات، فيمكن عبرها التحكم ببيت بلاستيكي أو التحكم بكافة موزعات الكهرباء الموجوده بالمنزل، أو غيرها من الأفكار التي يمكن توظيف الأردينو فيها، وإمكانية أن تعود على الطالب بالربح، وأنه يستطيع أن يقوم بعمل شركة أو مشروع خاص به.
وتخلل الحفل قراءة آيات قرآنية، وتشغيل النشيد الوطني، ودقيقة صمت لأرواح الشهداء الذي سقطوا فداءاً لهذه الأرض، وتم أيضاً عرض فيديو تضمن صور لأهم الأعمال والفعاليات والإنجازات والمشاركات التي شارك فيها النادي.
وقام الطالبان قصي جرارعة وعبدالرحمن صدقة، بعرض تجربة عن قطعة الأردينو، وتضمنت وجود Sensor يقيس درجة الحرارة بالغرفة، ثم يقوم بإرسالها لقطعة Aurdino، والتي تقوم بإرسالها لمتصفح الإنترنت لعرض درجة الحرارة للمستخدم.
وفي نهاية الإحتفال تم تكريم الطلبة المشاركين بالدورة، وقام النادي بتكريم الدكتور سامر الجالودي والاستاذ عاطف الوزني على جهودهم.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017