memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> جامعة النجاح ووزارة الحكم المحلي توقعان مذكرة تفاهم مشترك في مجال التخطيط العمراني - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة النجاح ووزارة الحكم المحلي توقعان مذكرة تفاهم مشترك في مجال التخطيط العمراني
تاريخ النشر: الأربعاء 11/02/2015 13:59
جامعة النجاح ووزارة الحكم المحلي توقعان مذكرة تفاهم مشترك في مجال التخطيط العمراني
جامعة النجاح ووزارة الحكم المحلي توقعان مذكرة تفاهم مشترك في مجال التخطيط العمراني

 في إطار تعزيز العلاقة والتعاون المشترك بين جامعة النجاح الوطنية ووزارة الحكم المحلي، تم يوم الاربعاء الموافق 11/2/2015 التوقيع على مذكرة تفاهم مشترك بين الجامعة والوزارة. وتهدف هذه المذكرة بشكل خاص إلى بناء علاقات تعاون ثنائي بين الطرفين ترتكز على قيام كوادر وطلبة قسم هندسة التخطيط العمراني في الجامعة من خلال المساقات الدراسية بالمساعدة في إعداد الدراسات والمسوح والمخططات العمرانية. كما وتتضمن المذكرة مجالات أخرى مثل نشر الوعي وإقامة المعارض المشتركة، الشراكة في عقد المؤتمرات والورش المتخصصة، تقديم الاستشارات والمساعدة الفنية اللازمة في مجالات التخطيط المختلفة، المشاركة ضمن تبادل الخبرات المحلية والعالمية في مجالات التخطيط واحياء المراكز التاريخية، إعداد الادلة التدريبية في إحياء وتجديد المراكز التاريخية او المجالات التخطيطية المختلفة.

وتم التوقيع على المذكرة في الحرم الجامعي القديم من قبل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة ومعالي وزير الحكم المحلي الدكتور نايف أبو خلف.

وفي بداية مراسم التوقيع رحب الاستاذ الدكتور ماهر النتشة بمعالي الوزير والوفد المرافق، حيث تحدث عن العلاقة التاريخية والوطيدة التي تربط الجامعة بوزارة الحكم المحلي من خلال مساهمة الجامعة في تنفيذ العديد من المشاريع والدراسات وتقديم الاستشارات والدعم الفنية في مجالات التخطيط والإدارة والحكم. من جانبه عبر الدكتور نايف أبو خلف عن سعادته بالتواجد في الجامعة وأشاد بعمق العلاقة بين الطرفين وأهمية الدور المتميز والرائد الذي قامت وما تزال تقوم به الجامعة على صعيد خدمة المؤسسات والمجتمع المحلي، وأكد على ضرورة تعزيز التعاون في مجالات أخرى تصب في ربط الطلبة والكوادر بالواقع العملي والتطبيقي.

من جانبه تحدث الدكتور توفيق البديري الوكيل المساعد لشؤون الهندسة والتخطيط بالوزارة عن أهمية هذه المذكرة ودورها في تعزيز التعاون في مجالات التخطيط العمراني وإحياء المراكز التاريخية للتجمعات الفلسطينية. وأشار الدكتور علي عبد الحميد رئيس قسم هندسة التخطيط العمراني في الجامعة إلى حرص القسم الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين على المساهمة في تطوير وتخطيط التجمعات الفلسطينية ورفده المؤسسات والهيئات المحلية والقطاع الخاص بالكوادر المؤهلة في مجال التخطيط. وأكد على أن رسالة القسم تقوم على ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي والتطبيقي من خلال العلاقة والتعاون المشترك مع كافة الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بالتخطيط العمراني وعلى رأسها وزارة الحكم المحلي التي تقود عملية التخطيط والتنظيم العمراني في فلسطين.

وحضر مراسم التوقيع الوفد المرافق لمعالي وزير الحكم المحلي الذي ضم كل من الدكتور توفيق البديري الوكيل المساعد لشؤون الهندسة والتخطيط، ومديرة مكتب الوزير، والسيد سمير دوابشة مدير عام الحكم المحلي بمحافظة نابلس وعدد من طواقم الوزارة والمديرية. فيما حضر المراسم من الجامعة الدكتور محمد العملة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور سائد الكوني نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، الدكتور عدنان ملحم مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، الدكتور خالد الساحلي عميد كلية الهندسة، الدكتور علي عبد الحميد رئيس قسم هندسة التخطيط العمراني، الدكتور إيهاب حجازي مدير وحدة التخطيط الحضري والإقليمي، السيد خالد مفلح، القائم باعمال مدير العلاقات العامة والسيد جلال سلمان من دائرة العلاقات العامة.

 

 

 

 

المزيد من الصور
جامعة النجاح ووزارة الحكم المحلي توقعان مذكرة تفاهم مشترك في مجال التخطيط العمراني
جامعة النجاح ووزارة الحكم المحلي توقعان مذكرة تفاهم مشترك في مجال التخطيط العمراني
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017