الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
شركاء في التنمية المستدامة تفتتح وحدة تطوير المحتوى في جامعة فلسطين التقنية - خضوري
تاريخ النشر: الخميس 12/02/2015 06:18
شركاء في التنمية المستدامة تفتتح وحدة تطوير المحتوى في جامعة فلسطين التقنية - خضوري
شركاء في التنمية المستدامة تفتتح وحدة تطوير المحتوى في جامعة فلسطين التقنية - خضوري
افتتحت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وبدعم ورعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية وحدة تطوير المحتوى في جامعة فلسطين التقنية والتي تهدف لدعم وتطوير المحتوى الإلكتروني ضمن مشروع " نت كتابي وإلى المساهمة في تحويل المجتمع الفلسطيني من مجتمع مستهلك للمعرفة إلى مجتمع منتج لها من خلال تعزيز دور الشباب الفلسطيني في تطوير مهاراته ومعارفه وخبراته واشراكه في المنافسة العالمية، بدعم ورعاية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.
وتم افتتاح الوحدة بعيد توقيع اتفاقية شراكة بين رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني والرئيس التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة الدكتور صبري صيدم ومدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية عماد اللحام ، بحضور ممثلي الجامعات والمؤسسات والمراكز وممثلي المؤسسات المحلية والتربوية والمدارس والاتحادات وكادر الجامعة الأكاديمي.
وارتكز فحوى الاتفاقية على إنشاء وحدة تطوير المحتوى في جامعة فلسطين التقنية - خضوري تتكون من غرفة يتم تزويدها بأجهزة حاسوب للتصميم الجرافيكي بالإضافة إلى تدريب العشرات من طلاب وطالبات الجامعة، وتطوير مخرجات تعليمية خلال فترة التدريب علاوة على دمج الشباب
الجامعي في عالم الأعمال ومساعدتهم للبدء بمشاريعهم الخاصة المتمحورة حول تطوير منتجات تعليمية تبعاً لاحتياجات المجتمع العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص وبناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم الحياتية والمرتبطة بمهارات القرن الـ 21.
بدوره أوضح د.صيدم عن سعادته لافتتاح وحدة تطوير التعلم في الجامعة الذي سيخدم قطاع واسع من الطلبة ويخدم عملية التعليم الجامعي والمدرسي.
مؤكداً أن انجاز هذا المشروع يعكس جوهر العمل التكاملي بين إدارة الجامعة التي تحمل على عاتقها موضوع الريادة ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية التي ستعمل على تطوير المركز وتوسيعه وصولاً لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة منه خاصة فيما يتعلق بتطوير محتويات التعلم وعبر استثمار التكنولوجيا ووسائط الاتصال الحديثة.
فيما اكد اللحام أنّ مجموعة الاتصالات تواصل برامجها التنموية والمستدامة للإسهام الفاعل في التنمية التكنولوجية في فلسطين، مؤكداً أن هذا الالتزام ينسجم والرؤية الريادية للمجموعة للارتقاء بمستوى المعرفة الرقمية وازدياد رقعتها في فلسطين جغرافياً وفي أوساط مختلف الشرائح لاسيّما الشباب وطلبة الجامعات والمدراس والشرائح المهمشة.
ونوه اللحام أنّ افتتاح وحدة لتطوير المحتوى في جامعة خضوري إنما يأتي استكمالاً لمبادرات المجموعة التنموية حيث تأتي مبادرة الحاسوب لاستهداف الجمعيات الأهلية والمدنية، ومبادرة أبجد نت الخاصة بدعم التكنولوجيا في المدارس، وذلك بهدف المساهمة في النهوض بالمستوى
التكنولوجي لدى المؤسسات التعليمية والمجتمعية، وتمكينها من تقديم خدماتها للمجتمع المحلي، وتحفيز ونشر التوعية الرقمي
 
 
mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017