الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
أصدقاء الحياة تنفذ لقاء توعوي حول المخدرات في مدرسة جمال عبد الناصر في نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 25/02/2015 19:49
أصدقاء الحياة تنفذ لقاء توعوي حول المخدرات في مدرسة جمال عبد الناصر في نابلس
أصدقاء الحياة تنفذ لقاء توعوي حول المخدرات في مدرسة جمال عبد الناصر في نابلس
نابلس – نفذت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات لقاء توعوي لطالبات مدرسة جمال عبد الناصر في نابلس  حول آفة المخدرات والآثار السلبية لمتعاطيها.
وحضر اللقاء مديرة المدرسة السيدة نعمت قمحية والمرشدة التربوية مهديكار ابو زنط ومجموعة من المعلمات حيث ادار اللقاء الدكتور اياد عثمان رئيس الجمعية والذي أكد على أهمية  دور المؤسسات التربوية والطلبة في محاربة انتشار هذه الظاهرة مركزا على اهمية الرقابة الاسرية في البيت واهمية الدور الذي يجب ان تلعبه  كل طالبة كونهن  امهات المستقبل والجيل المثقف والواعي الذي يتحمل المسؤولية في التربية الصالحة .
واشار عثمان الى مخاطر تعاطي المخدرات والاثار السلبية على الصعيد الاجتماعي والوطني والجسدي والنفسي  وماهية الاسباب التي تدفع بالمراهقين للوقوع في مستنقع المخدرات مشددا على ان هناك معلومات مغلوطة يستخدمها اصدقاء السوء ومروجي المخدرات لترويج وتدمير شبابنا.
 
كما اكد عثمان على دور المرشد التربوي واهميته للطالب من حيث الارشاد والتوجيه ليس في ما يتعلق بالمخدرات فقط ولكن في جميع النواحي النفسية والاجتماعية والتعليمية  والتربوية.
واضاف عثمان على الدور السلبي الذي تلعبه الفضائيات ووسائل الاعلام في الترويج للسلوكيات والمفاهيم الخاطئة التي تؤثر سلبا في المراهقين من حيث القيم والمبادئ والعادات .
وتخلل اللقاء الكثير من المداخلات والاستفسارات من قبل الطالبات والهيئة التدريسية والتي تم الاجابة عليها وتوضيحها .
واوصت المشاركات بعمل لقاءات توعوية مستقبلية  شاكرين الجمعية على جهودها.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017