الرئيسية / قسم27
قراقع: 2 نيسان اليوم الوطني للتضامن مع الأسرى المرضى والدعوة لإنقاذ حياتهم
تاريخ النشر: الأربعاء 01/04/2015 09:35
قراقع: 2 نيسان اليوم الوطني للتضامن مع الأسرى المرضى والدعوة لإنقاذ حياتهم
قراقع: 2 نيسان اليوم الوطني للتضامن مع الأسرى المرضى والدعوة لإنقاذ حياتهم

 صرح رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع ان يوم 2/4/2015 يحل اليوم الوطني للتضامن مع الأسرى المرضى وذلك في ذكرى استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية عام 2013 وهو سكان الخليل والذي عانى من مرض السرطان على مدار سنوات اعتقاله دون تقديم العلاج له.

 

وقال ان فعالية إحياء هذا اليوم ستنظيم في محافظة الخليل مسقط رأس الشهيد ميسرة مؤكداً ان نتائج تشريح الشهيد أشارت إلى إهمال طبي مقصود تعرض له الشهيد على يد أطباء السجون وكان الشهيد قد قضى في سجون الاحتلال ما يقارب 20 عاما.

 

وأشار قراقع ان عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال قد ارتفع إلى ما يزيد عن 1700 حالة مرضية من بينها 45 حالة مصابة بالإعاقة و15 حالة مصابة بالسرطان، إضافة إلى أسرى مصابين بأمراض صعبة كالفشل الكلوي والقلب والرئة وآخرون مصابون بأمراض عصبية ونفسية.

 

وأكد قراقع ان يوم الأسير سوف يتم إحياؤه تحت عنوان إنقاذ الأسرى المرضى حيث ستضاء شعلة الحرية في مسقط رأس الأسير المريض منصور موقدة في سلفيت يوم 16/4/2015.

 

أقوال قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية بمناسبة يوم الأرض إلى عائلات أسرى وأسرى محررين وعائلات شهداء في محافظة نابلس بمشاركة وفد من الهيئة والأسرى  المحررين.

 

وقد قام الوفد بزيارة عائلة الأسير محمود أبو هدوان 34 سنة الذي دخل عامه الـ 13 بالسجن وهو وحيد لأهله ومحكوم 3 مؤبدات و30 عاماً وعائلة الأسير ناصر القدومي 25 سنة الذي قضى 11 سنة بالسجن ومحكوم 20 عاماً، ووالدته كانت أسيرة سابقة قضت 13 شهراً في الاعتقال الإداري.

 

وزار الوفد  الأسير المحرر صلاح أبو زنط 24 سنة، الذي قضى 9 سنوات في سجون الاحتلال، وزيارة والدة الشهداء نايف وغسان أبو شرخ والأسير نادي أبو شرخ حيث جرى اللقاء مع والدتهم، وكذلك قام الوفد بزيارة والد الأسير محمد أبو العسل سكان غزة والذي يتعالج في مستشفى جامعة النجاح الوطنية في نابلس وقد أمضى ابنه 13 عاماً في سجون الاحتلال.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017