الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
لا تنشروا صوركم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي
تاريخ النشر: السبت 25/04/2015 15:07
لا تنشروا صوركم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي
لا تنشروا صوركم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي

حذرت إدارة البحث الجنائي من تداول الصور الشخصية خاصة للفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والأجهزة الخلوية، تحسبا من عواقب وخيمة.

وقالت الإدارة في بيان صدر عنها إن العديد من الفتيات يقعنّ ضحايا لعدد من الشباب، نتيجة لطلبهم صورا من الفتيات بقصد الزواج كوسيلة لاستمالة الفتيات والقيام بإرسال صورهن لهؤلاء الذين يستغلونهن، لغايات الابتزاز المادي، أو لغايات المتعة.
ودعت المواطنين، إلى إلغاء خيار تزامن تحسبا من نقل الصور الشخصية على الفيس بوك وغيرها من المواقع بشكل أوتوماتيكي، مشددة على عدم التقاط الصور الشخصية في أماكن خاصة، وإرسالها للأصدقاء والمقربين.


ونوهت الإدارة إلى ضرورة التحذير من الهواتف الذكية وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بالصور.
ولفتت إدارة البحث الجنائي أن هنالك أمورا وجب على المواطنين التنبه إليها، خاصة فيما يتعلق بتصليح الأجهزة الخليوية، واللابتوب، حيث ان هنالك طريقة معينة لاسترجاع الصور وإن تم حذفها،
مبينة أنهت تتلقى العديد من القضايا الإلكترونية التي تكون الفتيات فيها ضحايا للشباب الذين يستغلونهم نتيجة لعدم الوعي والإدراك.

وقال إن عدد الحسابات المنشأة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وصل إلى ما يقرب من 4 ملايين حساب، وحوالي 11 مليون خط هاتف نقال، و6 ملايين لمستخدمي تطبيق «واتس اب».

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017