mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> 6.6% من سكان العالم يتحدثون العربية - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / منوعات
6.6% من سكان العالم يتحدثون العربية
تاريخ النشر: الأربعاء 15/07/2015 08:51
6.6% من سكان العالم يتحدثون العربية
6.6% من سكان العالم يتحدثون العربية

 أكد كتاب أمريكي أن عدد المتحدثين باللغة العربية بلغ نحو 6.6% من سكان العالم، لتحتل بذلك اللغة العربية المرتبة الرابعة بعدد المتحدثين، فيما كانت اللغة الإنجليزية في المرتبة الأولى.

وأصدرت الاستخبارات الأمريكية وموسوعة “إنكارتا” الإلكترونية وموقع “إنثولوج” المهتم بإحصاء اللغات الإنسانية، كتابًا حمل عنوان “حقائق العالم”، جاء فيه أن اللغة العربية تعد واحدة من أقدم لغات العالم، وقد تم اعتمادها كلغة رسمية سادسة في الأمم المتحدة.

ووفقًا لموقع “روسيا اليوم”، فإن غالبية سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالأخص سكان البلدان العربية يتحدثون باللغة العربية، مضيفًا، أن إقبال الملايين على تعلمها كان سببه أنها لغة القرآن الكريم، ومبينًا، أن الملايين من المسلمين في بلدان أخرى يتحدثون العربية أيضا.

وبين الكتاب، أن اللغة الإنجليزية احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد المتكلمين بها، بنسبة زادت عن 25% من سكان العالم وبعدد يتجاوز 1.8 مليار نسمة، كما أنها اللغة الرسمية للعديد من البلدان، علاوة على ملايين الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الانجليزية كلغة ثانية، باعتبارها اللغة الأكثر شعبية في العالم.

وحلت في المرتبة الثانية اللغة الصينية فيما جاءت اللغة الهندية في المرتبة الثالثة، وتذيلت اللغة الألمانية قائمة اللغات العشر الأكثر انتشارًا في العالم، وفقًا للموقع الروسي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017