الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مدرسة راهبات "مار يوسف" تنظم ورشة عمل بحضور الدكتور محمد بشارات
تاريخ النشر: الأحد 22/11/2015 13:04
مدرسة راهبات "مار يوسف" تنظم ورشة عمل بحضور الدكتور محمد بشارات
مدرسة راهبات "مار يوسف" تنظم ورشة عمل بحضور الدكتور محمد بشارات

 نابلس- تحت شعار "سمعونا صوتكم" وبتنسيق وتنظيم من مجلس أولياء الأمور في مدرسة راهبات مار يوسف قدم خبير واستشاري في التنمية البشرية محمد مصطفى بشارات، ورشة عمل حول مخاطر سوء استخدام الانترنت وتنظيم الوقت وذلك بحضور ما يقارب 50 شخصا من أولياء امور طلاب المدرسة.

في بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة عبير كسبري بالحضور وأولياء الأمور. وثمنت أهمية التواصل الدائم عن قرب مع المدرسة لمتابعة الطلاب أكاديميا وسلوكيا،  إضافة إلى أهمية التعاون لإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها سواء في البيت أو في المدرسة، لان التواصل عبر الشبكات الاجتماعية والمواقع الالكترونية وحدها لا تكفي وتضع احياناً حواجز في عملية التواصل الفعال ما بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية. 

كما وشكرت  كسبري أعضاء مجلس أولياء الأمور لدورهم الفعال ووجودهم الدائم في أروقة المدرسة، واهتمامهم في عقد الاجتماعات الدورية التي تساهم في لمس مشاكل طلابنا عن قرب ومحاولة إيجاد الحلول لها.

وتخلل اللقاء الحديث عن أهمية اللقاء لما له أهمية في إيجاد آليات فعالية وعلمية في تحسين سلوك الأطفال

وبدوره قدم الدكتور بشارات لأهالي الطلبة مجموعة من المهارات والوسائل التي من شأنها ان تحقيق أفضل السبل لتنظيم الوقت واستثماره بشكل مثمر. وتتطرق أيضا إلى الأهمية التي جلبها الانترنت  في التطور الحضاري، وسوء استخدام ومخاطر تواجه الأبناء عند استخدامهم الانترنت بشكل خاطئ.

وتميزت ورشة العمل بتفاعل كبير من أهالي الطلبة، حيث دار نقاش مستفيض بين الدكتور بشارات والأهالي وقام بالرد على استفساراتهم وتقديم بعض الاستشارات الفردية. كما وقام مجلس أولياء الأمور بجمع اقتراحات لمواضيع مماثلة من الأهالي ليتم تنظيمها لاحقاً.

وفي نهاية الورشة، تم تقديم درع تكريم للمدرب تكريماً لجهوده في تلبية الدعوة وفي سبيل التنمية البشرية.

يشار إلى  أن هذا اللقاء جاء بناءً على طلب أولياء أمور الطلبة واستمرار الى ما تسير اليه مدرسة راهبات مار يوسف من أنشطة وفعاليات لا منهجية تنمي قدرات طلابها وطالباتها في عدة مجالات، وأيضا تكملة للجهود المبذولة من قبل مجلس أولياء الأمور التي تعزز التواصل ما بين الأهل، الطلبة والمدرسة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017