الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
نقل الأسير المضرب كايد أبو الريش إلى مستشفى العفولة بعد تدهور وضعه الصحي
تاريخ النشر: الأربعاء 03/02/2016 09:38
نقل الأسير المضرب كايد أبو الريش إلى مستشفى العفولة بعد تدهور وضعه الصحي
نقل الأسير المضرب كايد أبو الريش إلى مستشفى العفولة بعد تدهور وضعه الصحي

 أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير المضرب عن الطعام "كايد فوزي يوسف أبو الريش" (46 عاما)، من عزل سجن مجدو إلى مستشفى العفولة، جراء تدهور وضعه الصحي نتيجة استمرار اضرابه عن الطعام منذ 20 يوماً على التوالي.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، "إن الأسير أبو الريش بدأ إضرابه عن الطعام بتاريخ 14/1/2016 احتجاجا استمرار اعتقاله إدارياً، مطالباً بتحديد سقف زمني لإنهاء اعتقاله بقرار إداري، حيث كانت سلطات الاحتلال قبل أيام قد ثبتت بحقه الاعتقال الإداري مدة 6 أشهر" .

وأضافت الطويل أن الأسير أبو الريش يعاني من ضعف عام في جسمه وصداع متواصل، إضافة دوار مستمر وفقدان في التوزان، ما يعيق قدرته على الحركة بشكل طبيعي، كما أنه يعاني من مرض الشقيقة منذ عدة سنوات، وكذلك آثار إصابة بالرصاص في منطقة الظهر والقدم منذ الانتفاضة الأولى .

وأشارت الطويل الى أن قوات الاحتلال كانت  اعتقلت الأسير "كايد أبو الريش" من منزله في مخيم العين بمدينة نابلس، بتاريخ 13/1/2015 ، حيث خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام مدة 36 يوماً احتجاجا على اعتقاله إداريا، وقد وعدت سلطات الاحتلال بوقف تجديد اعتقاله ، الا انها لم تلتزم بوعودها وقامت بتجديد الإداري له ، علما بأنه اسير سابق أمضى في سجون الاحتلال حوالي 16 عاما

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017