mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> تجمع مؤسسات المجتمع المدني يطالب بالإفراج عن البروفسور قاسم - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تجمع مؤسسات المجتمع المدني يطالب بالإفراج عن البروفسور قاسم
تاريخ النشر: الخميس 04/02/2016 11:17
تجمع مؤسسات المجتمع المدني يطالب بالإفراج عن البروفسور  قاسم
تجمع مؤسسات المجتمع المدني يطالب بالإفراج عن البروفسور قاسم

 طالب تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس بالإفراج الفوري عن البروفيسور عبد الستار قاسم، وذلك نظرا لمكانته الأكاديمية و الوطنية، ومن منطلق الحفاظ على الحريات المدنية والحق في التعبير المكفولين بالقانون الأساسي الفلسطيني.

 

 و قال التجمع "ان حرية التعبير تشمل الجميع في إطار النقد البناء، و ان الدكتور قاسم وان اتفقنا معه أو اختلفنا في محطات مختلفة فان ذلك لا يمنع من الحفاظ على الحريات و عدم اقتحام القضاء في الخلافات السياسية".

 

و أكد التجمع "ان حرية التعبير لا يجب ان تشمل التجريح الشخصي و التخوين، وان يقتصر النقد على السياسات العامة، كما اكد  ان وجهات النظر و التعددية السياسية و الثقافية من عوامل نجاح المجتمع المدني و دعائمه.

 

  واضاف التجمع "ان الخلافات السياسية مكانها الحوارات و تبادل الأفكار و ليس المحاكم، و ان القانون المدني يجب ان يعزل عن الخلافات السياسية.

كما  اظهر التجمع حرصه الشديد على إرساء قواعد الوحدة الوطنية التي تتطلب أقصى درجات الحرص على عدم التجريح و على دعم أسس التوافق بدل من أجواء الخلاف و التحريض و التراشق الإعلامي، و ان الحوار الفلسطيني يكون ضمن الحوار الداخلي و ليس عبر الفضائيات و كيل الاتهامات.

 

ودعا التجمع إلى ضرورة إطلاق سراح قاسم فورا وفتح الحوار معه حول ما نسب إليه من تصريحات، وإرساء قواعد التفاهم و النقاش و الحوار البناء لما فيه خير الوطن .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017