الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الطب المخبري تؤكد الالتزام بالحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص
تاريخ النشر: السبت 06/02/2016 13:28
الطب المخبري تؤكد الالتزام بالحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص
الطب المخبري تؤكد الالتزام بالحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

أكدت نقابة الطب المخبري على ضرورة إلتزام كافة المختبرات الطبية بدفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص.

وشدد نقيب الطب المخبري أسامه النجار على ضرورة الإلتزام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالعمل في القطاع الخاص لاسيما دفع الحد الأدنى للأجور والذي أقرته النقابة مؤخرا.

جاءت هذه التصريحات خلال جلسة أداء قسم المهنة ل 50 خريجا من أقسام  التحاليل الطبية في الجامعات الفلسطينية والذي عقد صباح اليوم السبت في مقر النقابة برام الله.

وأستعرض النجار خلال الجلسة اليات عمل النقابة وأنشطتها وقدم شرح عن الهيكلية العامة للنقابة وعمل المجلس ومهامه واللجان المنبثقة عنه إضافة الى مهام اللجان الفرعية وصندوق التكافل الإجتماعي وبرنامج التعليم المستمر.

من جهته أشاد نقيب الطب المخبري بالمختبرات الطبية التي إلتزمت بدفع الحد الأدنى للأجور داعيا كافة المؤسسات والمراكز الطبية في القطاع الخاص الى تنفيذه والإلتزام به دون تأخير.

على صعيد أخر جدد النجار دعوته للحكومة الفلسطينية للإلتزام بما تم الإتفاق عليه مؤخر حول تنفيذ المطالب النقابية للعاملين في القطاع الحكومي حيث تعهدت الحكومة بتنفيذها واصفا الإجتماع الأخير مع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزير الصحة د. جواد عواد بالإجتماع البناء والمثمر.

وكانت نقابة الطب المخبري قامت بسن قانون يلزم المختبرات الطبية في القطاع الخاص برفع رواتب العاملين وصرف علاوة المخاطرة حسب المؤهل العلمي وسنوات الخبرة وذلك بتصويت ثلثي أعضاء المؤتمر العام للنقابة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017