memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> لجان الخدمات في مخيمات الضفة تصعد من وتيرة الرفض لتقليصات وكالة الغوث - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لجان الخدمات في مخيمات الضفة تصعد من وتيرة الرفض لتقليصات وكالة الغوث
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/05/2016 14:31
لجان الخدمات في مخيمات الضفة تصعد من وتيرة الرفض لتقليصات وكالة الغوث
لجان الخدمات في مخيمات الضفة تصعد من وتيرة الرفض لتقليصات وكالة الغوث

نابلس:

صعدت لجان الخدمات الشعبية في مخيمات الضفة من وتيرة احتجاجاته ضد تقليصات وكالة الغوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين وتم اغلاق مكاتب الوكالة في مخيمات شمال الضفة.

وأقدم نشطاء المخيمات امش على إغلاق مكتب مدير المنطقة في نابلس الذي يخدم منطقة الشمال بالإضافة إلى كاتب مدراء المخيمات وذلك للضغط على وكالة الغوث للانصياع للتعليمات والبنود التي طالبت بها لجان الشعبية .

وكان قد عُقِدَ اجتماع مع د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين ورؤساء اللجان في رام الله يوم الاثنين 23/5/20 لبحث آخر التطورات في هذا الموضوع ولطرح آليات قادمة للتصعيد مع وكالة الغوث, أو الوصول إلى إتفاق لخدمة أهالي المخيمات.

 ومن جهته صرح أحمد ذوقان رئيس اللجنة الشعبية لمخيم بلاطة عن عدم رفض اللجان الشعبية للمخيمات لبطاقة الائتمان البنكية على الإطلاق، وإنما أرادوا ضمانات لهذه البطاقة مثل ربط الدولار على قيمة محددة 4 شيقل، أو ضمان على غلاء المعيشة، والتعويض إذا ما تم رف أسعار المواد التموينية.

وبذات السياق أشار إبراهيم نمر أمين سر اللجنة الشعبية لمخيم العين عن معارضة اللجان الشعبية لهذا البرنامج، لأنه يمس في الهدف الأساسي الذي قامت عليه وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين.

ويتفق كل من أحمد حسكور وإبراهيم نمر وأحمد ذوقان مسئولي اللجان الشعبية في مخيمات نابلس على نقاط الخلاف مع وكالة تشغيل اللاجئين والتي منها :- الموظفين العاملين على هذا البرنامج تم تحويلهم إلى برامج أخرى فطالبوا بإعطائهم ضمانات رسمية بأن يأخذ راتبه يبقى المركز الوظيفي موجوداً لهم.

ومن أهم النقاط التي تم الإتفاق عليها هي التأمينات وأجور النقل والتخليص والمواصلات بحيث يكون مردودها على الحالات وأن يكون التوفير من جانب والاستفادة من جانب آخر، وزيادة الحالات الوظيفية والخدماتية للاجئين .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017