الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لجنة الانتخابات المركزية تعقد ورشة تدريبية بعنوان اندماج النوع الإجتماعي بنابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 25/05/2016 12:52
لجنة الانتخابات المركزية تعقد ورشة  تدريبية بعنوان اندماج النوع الإجتماعي بنابلس
لجنة الانتخابات المركزية تعقد ورشة تدريبية بعنوان اندماج النوع الإجتماعي بنابلس

 نابلس:من مي الزين وإسراء الجابي

نظمت لجنة الإنتخابات المركزية صباح اليوم الأربعاء 25/5/2016  ورشة تدريبية  لمعلّمي التربية المدنية في فندق القصر بمدينة نابلس.

وحضر الورشة كلّ من هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية،  ومصطفى الصيفي مدير التربية والتعليم في مدينة نابلس، ومحمود المسيمي منسّق دائرة نابلس، وسامر الجمل رئيس قسم الديوان، وفراس جرار رئيس قسم التوعية في  لجنة الانتخابات المركزية، وسهير عابدين مدير دائرة الاجراء.

 

وأشار كحيل إلى أهميّة تعزيز المشاركة السياسية والمسؤولية المجتمعية فهي واجب وحق لكل افراد المجتمع، وايضا إدماج النوع الإجتماعي في الحياة السياسية. مؤكدا أنّ المشاركة السياسية تكون  في تواجد العنصر النسائي في كافة محافل اتخاذ القرار وفي مجالس البلدية والمجلس التشريعي.والرئاسي.

وتابع أنّ من واجبنا أن نعزز الثقافة ونزيد من نسبة مشاركة المرأة وأن لا تكون مقيدة بكوتة كحد أدنى, مبينا من جهته عن ضرورة وجود المرأة كعنصر مبادر وليس متلقّي في الإنتخابات وأيضا منافستها للعنصر الذكوري في مختلف مجالات الحياة.

وأكد  كحيل على أهمية المسؤولية التي تقع على عاتق كل معلم ومعلمة في المدارس والمجتمعات المحلية في نشر مفهوم المساواة  بين جمهور الطلاب  وتوعيتهم بالحقوق والواجبات المترتّبة عليهم.

 

وقال محمود المسيمي أنّ الهدف الرئيسي من هذه الورشة نشر التوعية والثقافة الإنتخابية بين أفراد المجتمع من خلال عدة ورش قامت بها اللجنة في السابق لإدماج النوع الإجتماعي في الحياة السياسية. وقد وساهمت في انجاز هذه الورش عدد من مؤسسات المجتمع المحلي لتوعية المواطن بما هو مطلوب منه في العملية الانتخابية.

 

ومن جهته  عبّر الأستاذ  مصطفى الصيفي مدير التربية والتعليم في مدينة نابلس عن أهميّة التقبل للآراء وأهمية الحوار، منوها إلى أنه يجب أن يتم  العمل على تعديل الثقافات المغلوطة بحيث نصبح قادرين على ان نحاور الآخرين.

.وأضاف إلى أنّ الهدف النهائي هو الوصول الى صندوق الإنتخابات موضحا بأنه لن يتحقق اذا لم ننشر ثقافة عامة سليمة توصلنا إليه.

وبنهاية الورشة قامت المدرّبتين أصالة الجازي وأميرة أبوعياش  بعقد ساعة تدريبية للمعلمات والمعلمين  لترسيخ مفاهيم المشاركة والتأكيد على ضرورة نشر فكرة مشاركة المرأة وتعزيز دورها في الانتخابات, والدمج النوعي  لفئة معلمي التربية المدنية، بالإضافة إلى توسعة التوعية المجتمعية ليتم التشارك بالأفكار والخبرات معهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017