الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يدهس شابا من نابلس ويشن حملة اعتقالات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 15/06/2016 06:23
الاحتلال يدهس شابا من نابلس ويشن حملة اعتقالات بالضفة
الاحتلال يدهس شابا من نابلس ويشن حملة اعتقالات بالضفة

 نابلس

أصيب شاب من مخيم بلاطة شرقي نابلس جراء دهسه من قبل دورية للإحتلال في أعقاب انسحابها من المدينة فجر اليوم الأربعاء. وأفادت مصادر مطلعة أن المصاب صالح أبو العند، وهو من سكان مخيم بلاطة، أصيب جراء قيام إحدى دوريات الاحتلال بدهسه بشكل متعمد، قرب سوق خضار نابلس المركزي، حيث تعاملت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مع الشاب الذي وصفت إصابته بأنها إصابة حرجة في منطقة البطن، وتم تقديم الإسعافات الأولية للمصاب وتحويله إلى مستشفى رفيديا لمتابعة العلاج.

من جانب آخر اعتقلت  قوات الإحتلال الشاب  منتصر صبيح من مخيم عسكر بعد اقتحامها للمخيم وإجرائها عمليات تفتيش في عدة منازل. فيما  اعتقل الشاب يونس قني من منزله في قرية كفر قليل جنوب المدينة.

واقتحمت قوة للإحتلال منطقة الجبل الشمالي بمدينة نابلس، وحاصرت بناية تعود لعائلة حموضة، وفتشت منزل يعود لعائلة الشهيد محمود الشناوي، وداهمت قوات الإحتلال بلدتي تل وبيتا وتواجدت في مفارق عدة بلدات جنوبي المحافظة.

 وداهمت قوات الاحتلال الأسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء ، منزل الأسير المحرر أحمد عبد اللطيف نواصرة، في قرية فحمة جنوب جنين،وعبثت في محتوياته.

وذكرت عائلة الأسير أن قوات الاحتلال عاثت في المنزل خراباً ودماراً، في حين لم تجد الأسير نواصرة ،لان عمله خارج البلدة ،وطالبت عائلته بأن يسلم نفسه .

يذكر أن نواصرة أسير محرر من سجون الاحتلال، وقضى 5 سنوات.

 واعتقلت قوات الاحتلال الشاب احمد علي  طقاطقة 21عاما من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم بعد دهم منزله كما شهدت بلدة حوسان غرب بيت لحم مواجهات تخلله  اطلاق القنابل الصوتية والغازية بين منازل المواطنين .  فيما جرى اقتحام العيزرية  في ضواحي القدس التي شهدت مواجهات استمرت حتى ساعات الفجر.

 

وابلغت سلطات الاحتلال عائلة منفذي عملية تل أبيب من عائلة مخامره بقرار هدم منزلهم في 20 من الشهر الجاري بمدينة يطا فيما اصيب طفل (7 سنوات) بقنبلة صوتية اثناء اقتحام قوات الاحتلال للبلدة. واقتحمت قوة الاحتلال تقتحم منزل المواطن عارف جابر قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل واعتقلت نجليه محمد وأمير

 

وفي مخيم قلنديا اطلقت دعوات للتجمع امام منازل عائلتي الشهيدين عيسى عساف وعنان ابو حبسة في مخيم قلنديا للتصدي لقرار جيش الإحتلال بهدم منزليهما

واشتعلت النيران داخل جدار الفصل العنصري من الجهة الغربيه لقرية بدرس قضاء رام الله، وسبقها إطلاق قنابل مضيئة من قبل قوات الاحتلال في تلك المنطقة وهناك تواجد لقوات الاحتلال في تلك المنطقة  كما تم اقتحام دير ابو مشعل غرب رام الله والعبث بمحتويات المنازل. وتم اعتقال الشيخ محمد صالح الزيناوي من مخيم الجلزون. والشابين جاسر صالح واحمد وردة من سلواد.  

واعتقلت قوات الاحتلال اثناء مداهمتها لحي النقار في مدينة قلقيلية  الشيخ بلال حنون 50 عام تقريبا وهو محاضر في كلية الدعوة الاسلامية ومحمد الخضر وعبد الله وعبد الرحمن حنيني ومعاذ نوفل وعلاء هلال.

 يتبع

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017