الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مركز الطفل الثقافي يطلق برنامج العلاج بالموسيقى في مشافي مدينة نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 25/07/2016 16:24
مركز الطفل الثقافي يطلق برنامج العلاج بالموسيقى في مشافي مدينة نابلس
مركز الطفل الثقافي يطلق برنامج العلاج بالموسيقى في مشافي مدينة نابلس

 تحت رعاية رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة وبمشاركة أعضاء اللجنة،  وبالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية، اطلق مركز الطفل الثقافي التابع للبلدية اليوم برنامج العلاج بالموسيقى لأصحاب الإمراض المزمنة مثل الثلاسيميا والكلى والسرطان الذي يتلقون العلاج في المستشفيات الحكومية الحكومية والخاصة  في مدينة نابلس. 


ويتضمن البرنامج قيام مجموعة من أطفال مركز الطفل الثقافي ومدربيهم  بعزف وغناء عدد من الاغاني الشعبية الفلسطينية ومقاطع من المعزوفات للمرضى أثناء فترة تليقهم للعلاج في المستشفى وذلك بهدف التخفيف من الآلام الجسدية والنفسية على هؤلاء المرضى وادخال البهجة والفرح والسرور على قلوبهم وقلوب ذويهم المرافقين لهم. 

وفي كلمته تمنى المهندس طبيلة لكافة مرضى الثلاسيميا الذين يتلقون العلاج في المستشفى الوطني الشفاء العاجل، موجها شكره وتقديره لجهود العاملين وطاقم الأطباء المتميز الموجود في كافة المشافي الحكومية في مدينة نابلس والتي تتميز بتقديم أعلى مستويات العلاج للأمراض المختلفة. كما وجه المهندس طبيلة شكره الجزيل لأطفال مركز الطفل الثقافي ولإدارة المركز، ولجمعية الكتاب المقدس على هذه المبادرة الرائدة التي تساهم في التخفيف من آلام هذه المجموعة من الأطفال وذويهم. 

بدورها  ذكرت رسمية المصري مديرة مركز الطفل الثقافي، ان قيام المركز وبالتعاون مع جمعية الكتاب المقدس بإطلاق برنامج العلاج بالموسيقى يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية للمركز وتنفيذه لرسالته الثقافية التي يسعى إلى إيصالها للأطفال بشكل عام سواء المرضى او الأصحاء منهم  وفي مختلف اماكن تواجدهم. 

وعلى هامش الزيارة تجول المهندس طبيلة وأعضاء لجنة الإدارة وطاقم العلاقات العامة في عدد من مرافق المستشفى الوطني واستمعوا من مديره لشرح مفصل عن التاريخ العريق لهذا المشفى وعن الخدمات الصحية المميزة التي يقدمها لما يقارب 130ألف مواطن سنويا.
 
mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017