الرئيسية / ثقافة وأدب
مسرحية "هايدرا" على خشبة مسرح مركز دار الفنون في مخيم عسكر
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/10/2016 18:44
مسرحية "هايدرا" على خشبة مسرح مركز دار الفنون في مخيم عسكر
مسرحية "هايدرا" على خشبة مسرح مركز دار الفنون في مخيم عسكر

 

في حفل حضره حشد غفير من أهالي مخيم عسكر والمنطقة الشرقية ومدينة نابلس، وبحضور مدير عام  مركز يافا الثقافي فايز عرفات  ومنسقي المشروع عبدالله خروب ورامي جعاريم ، تم عرض العمل الفني المسرحي "هايدرا" على خشبة مسرح مركز دار الفنون في مخيم عسكر.

ويأتي هذا العمل بالشراكة مع المركز الدنماركي للثقافة والتنمية  cku"" ،وعلى مدى أشهر عديدة داومت مجموعة من الممثلين الصاعدين من فرقة عائدون للفن الشعبي التابعة لمركز يافا الثقافي على العمل الدؤوب، وبشكل يومي لإنتاج عمل مسرحي كبير يهدف إلى محاربة ظاهرة تفشي المخدرات في المجتمع الفلسطيني من خلال عمل درامي تم بناءه من قصص واقعية.

ومن ناحيته قال مخرج العمل محمد حامد "أبو حكيم" هيدرا" عمل مسرحي واقعي تناول مخاطر المخدرات وتوغلها في المجتمع من خلال مجموعة تعيش في مشفى لعلاج الإدمان. ضمن مشروع تدريبي لمجموعة من الموهوبين ونهاية المشروع  سيتم تقديم عدة عروض في اماكن مختلفة .

وأضاف حامد أن الدائرة الفنية في المركز وبشكل دائم توظف الدراما لمحاربة الظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع وتعمل أيضا ببرامج التفريغ النفسي والارشاد بحيث أن الدائرة الفنية بجميع فرقها تتقاطع مع جميع وحدات مركز يافا الثقافي وبرامجه وسياساته  .


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017