أعلن معنا

رياضة

 

ريال مدريد يجتاز نابولي بثلاثية في"أبطال أوروبا"

16/02/2017 الساعة: 12:29
اعتقال,دهم,اسرى,مداهمات


  مدريد - الأناضول

حقق فريق ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء 15-2-2017 ، فوزًا على ضيفه نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في ذهاب دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبذلك، يكفي النادي الملكي التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الهزيمة بأقل من هدفين في لقاء الإياب الذي سيقام بعد ثلاثة أسابيع لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي).

وشهدت المباراة تواجد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا الذي حرص على مؤازرة الفريق الإيطالي في المدرجات.

وجاءت المباراة سريعة على غير العادة من جانب الضيوف حيث تمكن لورنزو إنسيني من تسجيل هدف التقدم للفريق الإيطالي في الدقيقة الثامنة.

وبعدها أحكم لاعبو الريال سيطرتهم على مجريات اللقاء وبحث لاعبوه بشتى الطرق عن فرصة تسجيل التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 18 عن طريق الفرنسي كريم بنزيما الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كانت الغلبة والسيطرة للنادي الملكي وجاءت الدقيقة 49 ليتمكن الألماني توني كروس من تسجيل الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية في الشباك.

ومع حلول الدقيقة 54 نجح البرازيلي كاسيميرو من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وحقق كريم بنزيما رقمًا مميزًا بتسجيله أحد الأهداف، ليصبح أكثر لاعب فرنسي إحرازًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا برصيد 51 هدفًا، ليكسر الرقم المسجل باسم الأسطورة الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني السابق.

كما بات أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بضربة رأس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

وقبل لقاء اليوم، التقى الفريقان مرتين ذهابًا وإيابًا في الدور الأول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الأندية الأوروبية البطلة، وفاز الريال ذهابًا 2-صفر، ثمّ حسم التعادل الإيجابي 1-1 بلقاء العودة في إيطاليا.

وفي السياق، قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إن مباراة إياب دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام نابولي الإيطالي ستكون معقدة.

وفي تصريح تليفزيوني، قال زيدان "بلا شك مباراة الإياب ستكون معقدة رغم أننا حسمنا لقاء الذهاب لصالحنا بثلاثة أهداف مقابل هدف، لسوء الحظ تلقينا هدفًا في مرمانا لكن هذا هو حال كرة القدم".

وأضاف "أنا راضٍ عن النتيجة التي انتهت عليها المباراة وكذلك الأداء الفني الذي قدمه اللاعبون طوال شوطي المباراة".

وأوضح زيدان "كان بإمكاننا زيادة الغلة التهديفية لكننا فشلنا في ترجمة الفرص التي سنحت لنا إلى أهداف فعلية".

وعن أداء المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، قال زيدان "بنزيما عوّدنا دائمًا على التهديف في المباريات، وأنا سعيد جدًا بتحركاته داخل الملعب".

فيما قال أوريلو دي لاوزنتيس رئيس نادي نابولي، إن فريقه سيتسلح بالجمهور في لقاء إياب دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد الإسباني.

وفي تصريح تليفزيوني، أوضح لاوزنتيس "يجب أن نعتمد على جمهورنا في لقاء الإياب لتحقيق المفاجأة والإطاحة بريال مدريد والتأهل على حسابه إلى دور الثمانية من البطولة".

وأضاف "تسجيلنا لهدف خارج ملعبنا بلا شك أمر مهم للغاية، وأؤكد أننا لم نكن في كامل مستوانا المطلوب أمام الريال".

وأشار رئيس نابولي "لا أستطيع التكهن بنتيجة مباراة الإياب، لكن يجب أن نتحلى بروح الفوز فيها".

فوز بايرن ميونيخ
وفي منافسات البطولة ذاتها، تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه أرسنال الإنجليزي بخمسة أهداف لهدف في ذهاب دور الـ 16 (ثمن النهائي) للبطولة القارية في المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز أرينا".

وبذلك، يكفي بايرن ميونيخ الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بأقل من أربعة أهداف في لقاء الإياب الذي سيقام بعد 3 أسابيع على ملعب "الإمارات" بالعاصمة البريطانية لندن لانتزاع بطاقة التأهل للدور التالي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريق البافاري المتسلح بعاملي الأرض والجمهور حيث تمكن الهولندي آريين روبين من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11.

ومع حلول الدقيقة 30 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لأرسنال نفذها التشيلي أليكسيس سانشيز تصدى لها الحارس، ليتابعها سانشيز في الشباك مسجلًا التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ومع انطلاق الشوط الثاني كشر لاعبو بايرن ميونيخ عن أنيابهم وتمكن البولندي روبرت ليفاندوفيسكي من تسجيل الهدف الثاني للفريق المستضيف في الدقيقة 53.

وبعدها بثلاثة دقائق أضاف تياغو ألكانترا الهدف الثاني للبايرن، قبل أن يضيف نفسه الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 63.

واختتم توماس مولر مهرجان الأهداف للفريق البافاري في الدقيقة 88 مسجلًا الهدف الخامس.

وعادل قائد فريق بايرن ميونيخ، فيليب لام رقم الأسطورة السابق للعملاق البافاري الحارس التاريخي أوليفر كان، بخوضه مباراته رقم 103 في دوري الأبطال الأوروبي.

واستطاع الهولندي أريين روبين أن يضع في رصيده 124 هدفًا في 238 مع بايرن ميونيخ في مختلف المسابقات بعد تسجيله هدفًا في مرمى أرسنال.

وشهدت المباراة وصول المدرب الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال إلى المباراة رقم 100 له خارج ملعبه في المسابقات الأوروبية مع الفريق اللندني، وفاز فينجر في 38 مباراة وخسر في مثلها، وتعادل 24 مرة.

ولقاء الأربعاء، هو الحادي عشر في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري الأبطال، حيث حقق البايرن الفوز في ستة، بينما تغلب أرسنال في ثلاثة، وخيّم التعادل في مباراتين.

وإثر المباراة طالبت جماهير نادي أرسنال الإنجليزي، الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني للفريق الكروي بضرورة الرحيل بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق .

ووفقًا لوسائل إعلام بريطانية، هاجمت الجماهير مدربهم فينغر الذي لم يدفع باللاعب المصري محمد النني، وفضل تواجده على مقاعد البدلاء طوال اللقاء، وحتى أنه لم يجرِ أي تغيير.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الجماهير عاتبت فينغر لعدم نجاحه في علاج الفراغ الكبير الذي كان يعاني منه أرسنال في وسط الملعب، في ظل تواجد الثنائي كوكولين وتشاكا.

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة، أعرب فينغر عن شعوره بالصدمة بعد الهزيمة الثقيلة أمام بايرن ميونيخ، وقال: "لا نبحث عن أعذار، إنها بالطبع صدمة كبيرة لنا والهزيمة بمثابة كابوس لم نتوقعه".

وأضاف "الأدوار الإقصائية دائمًا تتطلب التركيز طوال التسعين دقيقة في أي مباراة، وهو ما افتقدناه".

في الوقت ذاته، أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، عن سعادته للفوز الكبير الذي حققه على ضيفه أرسنال .

وفي مؤتمر صحفي، قال أنشيلوتي "سعيد بالنتيجة، لكن ما أسعدني أكثر هو أننا قدمنا أداءً هجوميًا رائعًا طوال شوطي المباراة إلى أن تمكنًا من تسجيل خمسة أهداف".

وأضاف "لعبنا كرة قدم رائعة، وهدفنا دائمًا هو المنافسة للنهاية، ونسعى للوصول إلى نهائي دوري الأبطال وتحقيق اللقب".

وتخطى الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال لقاء أرسنال، الاسكتلندي اليكس فيرغسون وأصبح أكثر مدرب يشارك في الأدوار الإقصائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما وصل للمباراة رقم 59.
 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار