الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يشن حملة اعتقالات في بالعيساوية والامعري وشعفاط ومداهمات بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 21/02/2017 05:29
الاحتلال يشن حملة اعتقالات في  بالعيساوية  والامعري وشعفاط ومداهمات بالضفة
الاحتلال يشن حملة اعتقالات في بالعيساوية والامعري وشعفاط ومداهمات بالضفة

 نابلس:

شن جيش الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات تركزت في العيساوية وشعفاط في ضواحي مدينة القدس، فيما جرت عمليات اقتحام في بلدات ومناطق متفرقة بالضفة. قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حمزه المالحي، ونادر المصري، بعد اقتحامها لمخيم شعفاط بالقدس المحتلة. وهدمت خيمة الاستقبال التي أقامها اهالي قرية العيساوية ، للاحتفال باطلاق سراح الاسير محمد زيدان محمود، والذي امضى محكوميته بسجون الاحتلال. وسلمت استدعاءات للاشقاء الثلاثة سفيان، ومهند، وبشار ناصر علي خليل، لمراجعة مخابراتها، وجميعهم من بلدة العيساوية.

 

كما اعتقلت عدداً من الشبان بعد اقتحامه قرية العيساوية ، عرف منهم حتى اللحظة، محمد كايد محمود، وشاهين عليان، والأشقاء الثلاثة سامر، ومهند، وسامي ابو عبيد.

وفي محافظة رام الله اقتحمت دوريات الاحتلال منطقة ام الشرايط بمدينة رام الله، وافاد شهود عيان بسماع اصوات طلقات نارية بالمكان. كما جرى اقتحام  مخيم الأمعري وشن حملة اعتقالات طالت حسب مصادر محلية 8 شبان من عائلة ابو الديب. اضافة الى فتحي حماد  ومحمد ابو شوشة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء شابا من بلدة تل غرب نابلس، وفجرت جسما مشبوها بعد مداهمتها لعدة منازل في البلدة. وأفاد شهود عيان أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت البلدة زهاء الساعة الواحدة فجرا وشرع الجنود بتفتيش منازل المواطنين: أحمد عبد الجليل ومحمد الهندي وتحسين الصيفي، وقد تخلل ذلك مواجهات مع الشبان وإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

 

وحسب أهالي البلدة فقد تم اعتقال المواطن كايد الهندي، فيما هز البلدة انفجار ضخم بعد تفجير جنود الاحتلال جسما مشبوها. يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة يوم أمس، واعتقلت شابين من البلدة احدهما أسير محرر ثم اخلت سبيلهما لاحقا. من جانب اخر افاد الناشط الشبابي محمود دغلس ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقة شمال نابلس واعتقلت الشاب ادهم الشاعر. وداهمت دوريات الاحتلال بلدة زيتا قضاء طولكرم وشنت حملة تمشيط فيها.

 وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل مواطن وأربعة من أبنائه من مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة، وهم: زهدي ذيب أبو شوشة وأبنائه محمد (22 عاماً)، فادي (23 عاماً)، إيهاب (20 عاماً)، وبهاء (17 عاماً)، كما واعتقل الشّاب أحمد عماد عوض الله من مدينة البيرة.

فيما اعتقل الاحتلال مواطنين من بلدة الخضر في محافظة بيت لحم، وهما: شاهر محمود أحمد عيسى (22 عاماً)، وشقيقته سجى أحمد عيسى (19 عاماً). علاوة على اعتقال آخرين من محافظة نابلس، وهما: كايد الهندي من بلدة تل، وأدهم الشاعر من بلدة برقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً ثمانية مواطنين من مدينة القدس.


 

يتبع

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017