الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواطنة فلسطينية من نابلس تناشد الرئيس العمل على استكمال تجهييز مركز لمعالجة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
تاريخ النشر: الثلاثاء 21/02/2017 09:04
مواطنة فلسطينية من نابلس تناشد الرئيس العمل على استكمال تجهييز مركز لمعالجة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
مواطنة فلسطينية من نابلس تناشد الرئيس العمل على استكمال تجهييز مركز لمعالجة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

 نابلس:أصداء-

وجهت المواطنة عائشة سمير نمر حموضة من نابلس والدة الطفلة هبة حموضة مناشدة الى الرئيس الفلسطيني محمود ابو عباس رئيس دولة فلسطين، من أجل تجهييز المركز الموجود بنابلس لمعالجة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنهم ابنتها هبة البالغة من العمر 19 عاما.

وقالت حموضة انها توجه هذه المناشدة الى الرئيس كونه "رئيسنا وحامل همومنا ويعبر عن قضايانا، معربة عن املها ان تتلقى مناشدتها قبولا لدى الرئيس.

وأشارت حموضة في مناشدتها " أنا مواطنة تسكن في محافظة نابلس اسمي عايشة حموضة ، انا ام لطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصه كانت و مازالت تعاني من بطء في النمو بين مرض ان كلمان وكرث هرموان" .

 وتابعت "اتوجه للرئيس بسبب الم يعتصر قلبي كلما اشاهد ابنتي التي يبلغ عمرها الزمني 19 سنه ولكن العمر الجسدي لا يتجاوز 12  سنة .وهي  حاليا هي تذهب لمركز تاهيل في محافظة نابلس ولكن هذة المراكز تستقبل الحالات بعمر 13 سنه ، علما باننا في محافظه نابلس لايوجد لدينا مراكز تستقبل حالات ذوي احتياجات خاصه بأعمار كبيرة، لقد حاولت البحث عن مراكز تأهيل في فلسطين وجدت في رام لله وبيت لحم الا انه لا يوجد مبيت" .

وأكدت حموضة ان الشعب الفلسطيني يدفع ثمن الاعاقات على الطرقات من قبل الاحتلال مما يحول دون  ارسالها الى هذه المراكز وتحمل مشاق التنقل بين المحافظات  .

ونوهت الى أنه ومنذ خمس سنوات ظهر بصيص أمل حيث شرعت وزارة الشؤون الاجتماعية بالعمل على بناء مركز تاهيل بتقنيات عاليه في محافظة نابلس بمنطقة الجبل الشمالي وتم متابعة ذلك بتفاؤل وقد تم بناء المركز الذي سيكون ليس فقط لمنطقة نابلس وانما لمنطقة الشمال ، ولكن للاسف بعد الانتهاء من اعمال البناء ، توقف العمل تحت مبررات عدم قدرة على تغطية تكاليف التشغيل والتأثيث .

وجددت حموضة مناشدتها الى الرئيس بالنيابة عن ابنتها وأية حاله  تشبه حالتها من أجل العمل على استكمال تجهيز هذا المركز وإعادة الحياة لهذه الحالات الخاصة من األ رسم البسمة والسعادة والفرح وتخفيف الالم عن ذوي الاحتياجات الخاصة  وجعلهم افراد فعالين  في المجتمع.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017