الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم مخيم عسكر شرق نابلس ويقمع المسيرات الاسبوعية
تاريخ النشر: السبت 25/02/2017 05:46
الاحتلال يقتحم مخيم عسكر شرق نابلس ويقمع المسيرات الاسبوعية
الاحتلال يقتحم مخيم عسكر شرق نابلس ويقمع المسيرات الاسبوعية

 نابلس:

اقتحمت قوة للاحتلال فجر اليوم السبت مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس فيما قمع جنود الاحتلال المسيرات الاسبوعية التي نظمت امس الجمعة.

وأفاد شهود عيان ان خمسة دوريات للاحتلال داهمت شارع الحسبة والمنطقة الواقعة بين مخيمي عسكر القديم والجديد، وتمركزت في المنطقة المطلة على قرى شرق نابلس ثم انسحبت دون ان تتوفر معلومات عن طبيعة نشاطها.من جانب اخر اقتحمت عدة سيارات جيب للمستوطنين الليلة الماضية المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت دجن وبيت فوريك شرق نابلس، وتجولوا في منطقة السهل القريبة من الشارع الالتفافي قبل الانسحاب والتوجه صوب مستوطنتي الون موريه وايتمار المقامتين على اراضي بلدات شرق نابلس.

وكانت قمعت قوات الاحتلال قد قمعت امس الجمعة  المسيرات الاسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدات نعلين وبلعين وكفر قدوم الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وقالت مصادر محلية في نعلين، إن قوات الاحتلال التي كمنت خلف الجدار استخدمت قنابل الغاز السام بكثافة لمنع المتظاهرين من الاقتراب للمنطقة، ما أدى لإصابة المتظاهرين بحالات اختناق متفاوتة.

وفي بلعين ذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى بوابة الجدار العنصري الجديد في منطقة أبو ليمون، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بالاختناق.

وأشارت المصادر إلى أن عددًا من المشاركين في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين نجحوا في تسلق الجدار ورفع الأعلام الفلسطينية فوقه.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017