الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال جامعية من تل وحملات دهم واعتقال بالضفة
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/03/2017 04:01
اعتقال جامعية من تل وحملات دهم واعتقال بالضفة
اعتقال جامعية من تل وحملات دهم واعتقال بالضفة

 نابلس:أصداء-اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم جامعية من بلدة تل غرب نابلس وشنت حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية.. وافادت مصادر محلية في بلدة تل ان ثماني دوريات للاحتلال اقتحمت بلدة تل الى الغرب من مدينة نابلس وحاصرت منزل المواطن اسعد ريحان واعتقلت ابنته المهندسة سجود 25 عاما وهي خريجة هندسة مكاترونكس من جامعة النجاح.

واعتقلت قوة للاحتلال الشاب محمود محمد حمد، من مخيم قلنديا  بالقدس المحتلة مداهمة منزله، فيما شهد المخيم مواجهات متفرقة.

كما جرى اقتحام قوات مخيم شعفاط شمالي القدس، ومداهمة عدداً من المحال التجارية فيه والعبث بمحتوياتها، اعقبها اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان.

وفي محافظة الخليل اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدة بني نعيم شرق الخليل

وكانت سلطات الاحتلال قد شنت حملة اعتقالات في صفوف حراس المسجد الأقصى واعتقلت منهم كل من:قاسم كمال سامر، قباني اسامه، صيام سلمان ابو ميالة، لؤي ابو السعد،  حمزة نمر،  مهند إدريس،  عاهد جودة، عرفات نجيب، خليل الترهوني.

وأصيب مستوطن إسرائيلي، مساء الاثنين، بعد مهاجمته من شبان فلسطينيين في بلدة سعير شمال شرق الخليل.

وقال شهود عيان، إن المستوطن دخل بشاحنته "بالخطأ" إلى بلدة سعير، ما أدى إلى محاصرته من شبان غاضبين، وأصابوه إصابة وصفها الشهود بالخطرة.

 وهدمت سلطات الاحتلال فجر اليوم منزلا في قرية العيسوية بالقدس المحتلة، يعود للمواطن احمد صالح ابو الحمص.

كما اقتحمت ، بلدة نعلين غرب مدينة رام الله، ما تسبب باندلاع مواجهات مع الشبان 

اعتقلت جنود الاحتلال الليلة الماضية الشاب امير سويلم من مخيم بلاطه عن حاجز زعترة بعد ايقاف مركبة كان يستقلها. وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اوقفوا عدة مركبات وشرعوا بتدقيق هويات الركاب، ثم اجبروا سويلم على النزول واعتقلوه على الفور. من جانب اخر اقتحمت عدة دوريات للاحتلال فجر اليوم مفترق قرى شرق نابلس وتمركزت على مدخل بلدتي عزموط وسالم.

 

 وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات طالت (11) مواطناً من القدس وهم من حراس المسجد الأقصى، أفرج عن اثنين منهم لاحقاً، والمعتقلون هم:  قاسم كمال، سامر قباني، أسامه صيام، سلمان ابو ميالة، لؤي ابو السعد ، حمزة نمر ، مهند إدريس ، عاهد جودة ، عرفات نجيب، خليل الترهوني، وخالد شريف.

كما وأُعتقل أربعة مواطنين من محافظة الخليل وهم: محمود رائد مسالمة (16 عاماً)، أحمد خالد احمد ابو الجمال (16 عاماً)،  عبد الرحيم عمران الأطرش (28 عاماً)، وعبد الرحمن علاء الجعبري.

ومن محافظة نابلس اعتقل الاحتلال كل من: الفتاة سجود أسعد ريحان، وضرار سامي ظاهر (22 عاماً)، إضافة إلى مواطنين اُعتقلوا الأمس وهما: أمير سويلم، و أحمد عيد مازن هندي (22 عاماً).

فيما اُعتقل مواطنان من محافظة طوباس وهما: القاصر سيف دراغمة، وجمال راكز مسلماني، علاوة على ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة  رام الله والبيرة، وهم: نصر الله عادل البرغوثي (16 عاماً)، وعلي أحمد البرغوثي (18 عاماً)، ومحمد خليل سرور (18 عاماً).


المزيد من الصور
اعتقال جامعية من تل وحملات دهم واعتقال بالضفة
اعتقال جامعية من تل وحملات دهم واعتقال بالضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017