الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
تاريخ النشر: الخميس 24/07/2014 17:25
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة

 ضمن فعاليات دعم صمود اهلنا بغزة والمقاومة الباسله أقام الاتحاد العام للمرأه الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات النسويه بمحافطة نابلس وقفة احتجاج امام الهئية الدوليه للصليب الاحمر وتم رفع شعارات مندده بالعدوان الأجرامي على اهلنا بغزه و صور الجرائم التي ارتكبت من قبل الاحتلال الصهيوني ,, بحق اطفال ونساء وعائلات كامله بغزه مما يعني ابادة جماعيه للعائلات

والقيت كلمة  عن المسيره والاعتصام جاء فيها رغم دورالصليب الاحمر الدولي   وعمله الانساني اتجاه ما يحصل من جرائم تمارس بحق ابناء شعبنا ولكن بظل هذا العدوان لا بد من الاخذ بدور اقوى من قبل الهيئات الدوليه دورا مناطا بوجودها بالارض المحتله حيث وجود هذه الهيئات مرتبط بوجود الاحتلال على فلسطين .

وقد تم تقديم مذكره من قبل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات النسويه بالمحافظه وعقدت جلسه تدارس ما بين ممثلات الهيئات والمؤسسات النسويه وطاقم الصليب الاحمر الدولي متمثلا بالسيد بيتر الممثل للهيئة الدوليه للصليب الاحمر بالضفه الغربية والسيد حسام الشحشير ممثل الصليب الاحمر بنابلس والانسه مسعده سيف مسؤولة العلاقات العامه  ,وتم تناول دور والية عمل الهيئة الدولية وحياديتها و وما تقدمه من مساعدات و التطرق الى انه لاول مره يتم ايراد عبارة ادانه لما يمارس من قبل "اسرائيل" حيث تم ادانة ما تم من قصف لمشفى الاقصى   ,

, وتناولت ممثلات الجمعيات النسويه والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مداخلات جاء معظمها الى ان الحياديه بالعمل لا تعني عدم كشف الحقائق وهذا من نطمح  له كفلسطينين بكشف التزوير وكشف الوقائع والحقائق ونقلها الى الهيئات والممثليات الدوليه , رغم توضيح الصليب الاحمر الدولي انه يعمل ضمن احترام القانون الدولي لطرفي النزاع , وقد تم تناول صور المجازر التي  ارتكبت بحق اطفال وعائلات غزه لتكون الرساله الاشمل لحقائق انكارها والتنصل من كونها جرائم حرب أصبح مستحيل  والمطالبه من الهيئه الدوليه التي تعمل ضمن الحياد بأن تنحاز للضحيه والشعب الفلسطيني الذي وصلت نسبة الجرائم بحقه الى 80% من المدنيين ترتقي الى جرائم حرب  .

وقد اوضح السيد بيتر مفوض الهيئة الدوليه للصليب الاحمر ان هيئتهم ليست مخوله برفع شكاوي دوليه بل عملهم ينحصر بكشف الحقائق وبالنسبه لغزه فقد تم مضاعفة الكادر العامل بالهئيه الدوليه باستدعاء لطواقم الضفه والقدس وجنييف للالتحاق بالعمل بغزه  . وقد اجمعت مداخلات وملاحظات ممثلات الاتحاد العام للمراة الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات النسويه أن على  شعبنا الفلسطيني  يرزخ تحت الاحتلال وان الاحتلال يمارس القتل والجرائم بحق المدنيين العزل بغزه . وعلى الصليب الاحمر الاخذ والعمل بما ينفذه الاحتلال من جرائم حرب وبما يتناسب من حقائق انسانيه .


البيان والمذكره التي تقديم تسليمها ..

السيدات و السادة / الهيئة الدولية للصليب الأحمر المحترمين
باسم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات والفعاليات النسوية في محافظه نابلس نرفع لكم هذه المذكرة بشأن استمرار العدوان على الأهل في قطاع غزة.
لن نستعرض لكم أعداد الشهداء خلال ثمانية عشر يوما الذي تجاوز 700 شهيد ، ولا الجرحى بما يزيد 4500 جريح ، ولا التدمير الشامل والجزئي لالآف المنازل ، واستهداف المدارس والعيادات الصحية والمشافي ومساجد وكنائس العبادة .
ففي كل دقيقه بل ثانيه تتغير الأرقام والمعطيات نتيجة للعدوان الهمجي العنصري الذي يستهدف الاطفال والنساء والشيوخ وكافة أبناء شعبنا ومقدراتهم الحياتية من مسكن وملبس ومراكز أعمال و بنى تحتية ومراكز العلاج الصحي والمشافي الممكنة لإنقاذ أرواح من تبقى منهم .
لقد استهدفت عنصرية الاحتلال الاسرائيلي وحقده اكثر من 48 أسرة بأكملها وشلال الدماء الفلسطيني لا يتوقف ، فهل ما زالت دماء اطفالنا ونساؤنا وابناء شعبنا دون الحد المطلوب لتحريك امكانيات الفعل الجادة من المجتمع الدولي وهيئاته ؟
والى متى ستبقى محاولات التغرير بالمجتمع الدولي والمساواة بين الضحية والجلاد رغم كافة الحقائق الجلية لهذا العدوان الإجرامي؟؟!!
السادة في الهيئة الدولية للصليب الاحمر 
لكم وعبركم نقول .. لا تدعو الشك يتسرب لعقولنا ووجداننا بمدى جدية المؤسسات الدولية وجدوى وجودها ؟ لا تفقدونا الثقة بالشرعية الدولية أكثر مما نحن أمامه ؟؟؟ فأين نحن كفلسطينيين من الأساس القانوني لعملكم المستند لاكثر من مائة معاهدة بشأن القانون الدولي الإنساني واتفاقات جنيف وبروتوكوليها الإضافيين ؟ أين هي المسؤولية في ترسيخ احترام القانون الإنساني ؟ نقف اليوم هنا ليس للتقليل من أهمية الدور الذي تقومون به ، اذ تحظون بتقدير عالي منا ، ولكنه دور مستهدف من الاحتلال الإسرائيلي لتحجيمه وتقزيمه مثلما نحن مستهدفين بالقتل والتدمير والتشريد مرة تلو الأخرى.
لكم .. وعبركم نقول ... فلتضعوا المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لحماية شعبنا 
   .... قلتنقذوا اهلنا من المجازر الاسرائيلية المرتكبة بحقهم 
   .... فلتوقفوا الجرح النازف لغزة.
          ولنسمع صوتكم عاليا عن حقيقة هذا العدوان الاجرامي.
 
المزيد من الصور
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
اعتصام نسوي قبالة الصليب الاحمر تضامنا مع غزة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017