الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
عقوبات عشوائية ومرضى في أوضاع خطرة ينتظرون العلاج في مجدو
تاريخ النشر: الأربعاء 30/07/2014 17:22
  عقوبات عشوائية ومرضى في أوضاع خطرة ينتظرون العلاج في مجدو
عقوبات عشوائية ومرضى في أوضاع خطرة ينتظرون العلاج في مجدو

 قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الأسير جهاد بني جمعة أحد المحررين في صفقة التبادل  والمعاد اعتقالهم يعاني من أوضاع صحية غاية في الصعوبة، نتيجة لإصابته بمرض أعصاب مزمن، ولا يقوى على تحريك يده، علما أن الأسير بني جمعة كان قد قضى سابقا في سجون الاحتلال قبل الإفراج عنه في صفقة التبادل 21 عاما.

كما وزار بولس الأسير عارف الفاخوري أحد المحررين من صفقة التبادل والمحتجز في سجن مجدو والذي قضى سابقا في سجون الاحتلال 9 سنوات ونصف من أصل 28 عاما، ومن المفترض أن تعقد له جلسة محكمة في الثاني عشر من آب المقبل.

 

ونقل بولس عن أسرى مجدو، أن حالة من التوتر يعيشوها السجن جراء استمرار مصلحة سجون الاحتلال بفرض عقوبات عشوائية على الأسرى، أبرزها  فيما يتعلق بالزيارة والكنتينه ومنعهم من التنقل بين الأقسام.

 

كما وزار بولس الأسير عدنان حمارشة من جنين وهو أسير إداري يعاني من أوضاع صحية صعبة بعدما تعرض لجلطة بعد اعتقاله و خلال التحقيق معه  والذي استمر مدة 25 يوما، وبعد انتهاء التحقيق  تم تحويله للاعتقال الإداري مدة 6 شهور، ويفيد بولس أن الأسير أحضر على كرسي متحرك كونه لا يستطيع تحريك الجزء السلفي من جسده، وطالب بولس بضرورة نقل الأسير إلى المستشفى لحاجته لتلقي العلاج اللازم.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017