الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الإغاثة الزراعية توزع مئات المساعدات الطارئة على النازحين في قطاع عزة
تاريخ النشر: الأربعاء 30/07/2014 17:39
الإغاثة الزراعية توزع مئات المساعدات الطارئة على النازحين في قطاع عزة
الإغاثة الزراعية توزع مئات المساعدات الطارئة على النازحين في قطاع عزة

وزعت مؤسسة الاغاثة الزراعية أمس نحو 500 سلة غذائية طارئة، و170 خزان مياه على مواطني قطاع غزة، وذلك ضمن حملة "اغيثوا غزة" التي أطلقتها لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.

وقام متطوعو الاغاثة الزراعية بتوزيع تلك المساعدات الانسانية الطارئة على المواطنين النازحين من بيوتهم والمتواجدين في المدارس التي تحولت الى مراكز الإيواء، بالاضافة إلى توزيع عدد من تلك السلات على البيوت التي تستضيف أعدادا كبيرة من الأسر الغزية.

وبينت المؤسسة أن الغاية من هذه الحملة تكمن في التخفيف عن أهالي قطاع غزة في ظل الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها المواطنين بسبب العدوان الإسرائيلي، الذي تسبب في تشريد أكثر من200 الف نسمة ونزوحهم الى المدارس، التي تحولت الى مراكز ايواء، كما أنهم بحاجة الى توفير المتطلبات الأساسية للحياة وهي المواد الغذائية والمياه.

وتسعى الإغاثة الزراعية خلال هذه المرحلة إلى توزيع نحو ألفي سلة غذائية، بالإضافة إلى العشرات من خزانات المياه بسعات كوب ونصف الكوب، وذلك استجابة سريعة لتلبية الاحتياجات الاساسية لأهالي القطاع.

ونوهت الإغاثة الزراعية إلى امكانية التبرع من خلال حساب "أغيثوا غزة"  رقم  "611330" في البنك العقاري المصري العربي، فرع البيرة الرئيسي، مؤكدة في والوقت نفسه على أن هذه التبرعات يتم توزيعها في غضون 48 ساعة منذ إيداعها في الحساب، كما أشارت المؤسسة الى امكانية تقديم المساعدات العينية المختلفة من خلال فروعها المنتشرة في كافة المدن وارسالها في اسرع وقت.

وتجدد الاغاثة الزراعية تأكيدها على ان هذا النزوح الكبير للمواطنينخارج بيوتهم يتطلب جهدا إضافيا من قبل المنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة لتوفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة الإنسانية من غذاء وغطاء وأدوية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017