الرئيسية / منوعات / صحة
الصحة: وفد طبي مختص بالأمراض الجلدية وشاحنات أدوية إلى غزة
تاريخ النشر: الأربعاء 20/08/2014 14:35
الصحة: وفد طبي مختص بالأمراض الجلدية وشاحنات أدوية إلى غزة
الصحة: وفد طبي مختص بالأمراض الجلدية وشاحنات أدوية إلى غزة

 أفادت وزارة الصحة بأن وفداً طبياً متخصصاً بالأمراض الجلدية توجه، اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة لمساندة الطواقم الطبية في مشافي الوزارة، مضيفة أنه جرى تسيير 6 شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية إلى مستودعات الوزارة في غزة.

 

وقال وزير الصحة د. جواد عواد، أثناء اجتماعه بالوفد قبل مغادرته رام الله إلى غزة إن الوزارة على تواصل مباشر مع مستشفياتها في القطاع، تلبية احتياجاتها من الادوية والمستلزمات الطبية، مضيفا أن الكوادر الطبية الموجودة هناك متميزة، وسيقوم الوفد الطبي بمساندتهم في تقديم العلاج لأبناء شعبنا.

 

وأوضح أن الاحتلال منع إصدار التصاريح اللازمة لوفد متخصص بالأمراض النفسية كانت الوزارة قد شكلته لزيارة مراكز الإيواء في قطاع غزة.

 

وأضاف د. عواد أن وزارته سيرت 6 شاحنات تحتوي على مضادات حيوية وحقن أنسولين وهبرين، وسوائل ويريدية، ومسكنات وأدوية خافضة للحرارة، وأجهزة تخدير، وأجهزة طبية لغرف العمليات وأسرة طبية للمستشفيات ومستهلكات طبية.

 

وأشار إلى أن موظفي الوزارة تبرعو بـ8 شاحنات محملة بعبوات مياه، وجرى تسييرها اليوم إلى غزة.

 

وقال رئيس الوفد الطبي د . رياض مشعل إن الوفد سيظل على تواصل مباشر لحظة بلحظة مع وزير الصحة لإطلاعه على الوضع الصحي في القطاع، وسيحدد مدة إقامته وفقاً للوضع الصحي

وأضاف د. مشعل ان الوفد يضم مدير عام مركز الأمراض المزمنة والجلدية في الوزارة د. كمال الشخرة وعددا من الأخصائيين في الأمراض الجلدية.

 

من الجدير ذكره، أن هذا الوفد هو الثالث لوزارة الصحة إلى قطاع غزة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017