الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أسرى مرضى في عوفر يعانون أمراضا مزمنة في ظل مماطلة في العلاج
تاريخ النشر: الأربعاء 20/08/2014 14:37
أسرى مرضى في عوفر يعانون أمراضا مزمنة في ظل مماطلة في العلاج
أسرى مرضى في عوفر يعانون أمراضا مزمنة في ظل مماطلة في العلاج

 رام الله-جسور الخير- أفاد محامي نادي الأسير اليوم الأربعاء، بأن عدد من الأسرى في سجن "عوفر" الاحتلالي يعانون من أمراض مزمنة ومن أوضاع صحية متدهورة، في ظل سياسة مماطلة في تقديم العلاج، وقد زار منهم منهم الأسرى نزار رمضان، نبيل النتشة وحسن أبو هدبة.

 

وقد نقل المحامي عن الأسير الإداري النائب نزار رمضان (54 عاماً)، من الخليل، بأنه يعاني من أمراض السكري والضغط، وكان قد أجرى عملية قسطرة قبيل اعتقاله بعدة أيام، وتطاله سياسة الإهمال الطبي. وكان قد اعتقل بتاريخ 28 تشرين الأول 2013، وقضى عشر سنوات متفرقة في سجون الاحتلال، ويقضي حالياً حكماً إدارياً تعسفياً.

أما الأسير الإداري نبيل نعيم النتشة، (54 عاماً)، من الخليل، فهو يعاني من تضخم في القلب، وارتفاع في ضغط الدم ودهون، بالإضافة إلى آلام في الظهر والرجل، علماً أنه كان يعاني من سرطان في الغدة اللّمفاوية، وهو معتقل منذ 27 أذار2013 ويقضي حكماً إداراياً تعسفياً.

فيما يعاني الأسير حسن أبو هدبة (27 عاماً)، من مخيم الجلزون في رام الله، من مشاكل مزمنة بالأعصاب، ونقل المحامي عنه بأنه لا يتلقى العلاج اللازم لحالته الصحية، والأسير أبو هدبة اعتقل بتاريخ 11 أيار 2014 ولا زال موقوفاً.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017