memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> طفل هندي يكسر رقماً قياسياً بعد ولادته بـ 34 إصبعاً - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
طفل هندي يكسر رقماً قياسياً بعد ولادته بـ 34 إصبعاً
تاريخ النشر: الجمعة 29/08/2014 15:05
 طفل هندي يكسر رقماً قياسياً بعد ولادته بـ 34 إصبعاً
طفل هندي يكسر رقماً قياسياً بعد ولادته بـ 34 إصبعاً

ترجمة: راوان خاشوق من موقع أنا أصدق العلم

 

كسر طفل هندي يبلغ من العمر عاماً واحداُ رقماً قياسياً بعد أن وُلد بـ 34 إصبعاً ويملك سبعة أصابع في كلِّ يدٍ، وعشرة أصابع في كل قدم بحسب ما قاله المتحدث الرسمي باسم غينيس للأرقام القياسية.

 

وخضع الطفل وهو من شمال الهند لعدة عمليات جراحية لبتر الأصابع الزائدة، وكان الطفل قد وُلد بدون إصبع الإبهام، ولهذا يحاول الأطباء إعادة بناء إبهام له من الأصابع التي تم بترها.

 

وتعرف هذه الحالة بـpolydactyly  وهو خلل جيني يمكن أن يورّث ويتسبب في ولادة أفرادٍ بأصابعٍ زائدة، وتظهر الأصابع الزائدة في أغلب الحالات إلى جانب الخنصر (الإصبع الصغير) في اليد.

 

تقول والدة الطفل الهندي: "لقد كنا فرحين بولادة طفلنا الأول، لكن بعدما رأيت أصابعه أصبت بالصدمة والدهشة"، وتضيف أنَّ صديقاً للعائلة أخبرهم بأنَّ ابنهم مميزٌ وحالةٌ غريبة، وأنّه قد قرأ أن الرقم القياسي بعدد الأصابع هو 31 إصبعاً ما يعني أنَّ طفلهم كسر الرقم القياسي بأصابعه الـ34.

 

الرقم القياسي السابق بعدد الأصابع كان بحوزة طفلٍ صينيٍ بعمر السادسة، وكان لديه 15 إصبعاً في اليدين و16 إصبعاً في القدمين، و قد أصبح لدى الطفل الصيني الآن عشرة أصابع في اليد وعشرةً في القدم بعد أن خضع لعملية إزالةٍ لبعض الأصابع الزائدة استمرّت ست ساعات و نصف بمشفى بمدينة شينيانغ بمقاطعة لياونينغ في الصين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017