الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يهدم مصنع ألبان الرحمة بالخليل
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/09/2014 11:09
الاحتلال يهدم مصنع ألبان الرحمة بالخليل
الاحتلال يهدم مصنع ألبان الرحمة بالخليل

 الخليل- هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.


وأفاد مأمون راشد من شركة الريان الزراعية التي تدير المصنع أن ثلاث حفارات وثلاث جرافات كبيرة تتبع جيش الاحتلال داهمت المصنع الواقع في منطقة ضاحية الرامة بمدينة الخليل، وبدأت عمليات هدم للمصنع الواقع في مساحة تبلغ خمسة دونمات في المكان.

وأضاف: "سوّت آليات الاحتلال مبنى المصنع والمكاتب الإدارية التابعة له مع الأرض، إضافة إلى مبنى للثلاجة تفريز التابعة للمصنع"، لافتا إلى أنّ عملية الهدم تأتي بعد ما يزيد عن شهرين من مصادرة قوات الاحتلال لكافّة المعدات الموجودة داخل المصنع بالحملة التي أعقبت اختطاف المستوطنين بالخليل.

وكانت سلطات الاحتلال سلّمت المصنع قرارا بالهدم في العشرين من حزيران الماضي، فيما أكّد راشد أنّ الاحتلال استبق موعد المحكمة للبت في القضية والمقررة في التاسع من الشهر الجاري.

وأوضح بأنّ معدات المصنع التي جرى مصادرتها تبلغ نحو 812 ألف دولار، إضافة إلى أنّ كلفة المنشآت التي جرى هدمها اليوم تبلغ نحو نصف مليون شيقل، فيما تقارب كلفة ثلاجة التفريز نحو 150 ألف شيقل، ونحو 25 ألف شيقل كلفة حاجيات أخرى بالمصنع.

ويعدّ المصنع أحد المؤسسات الريعية التي تذهب لإعانة الأيتام في الجمعية الخيرية الإسلامية بالخليل، وأقدم الاحتلال على هدمها بذريعة تبعيتها لحركة حماس، الأمر الذي ينفيه القائمون على الجمعية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017