الرئيسية / رياضة
شيهان اشتيه يعود من جولة ناجحة في فرنسا وموناكو
تاريخ النشر: السبت 20/09/2014 08:55
شيهان اشتيه يعود من جولة ناجحة في فرنسا وموناكو
شيهان اشتيه يعود من جولة ناجحة في فرنسا وموناكو

 نابلس/

عاد مؤخرا الشيهان " عمر اشتيه " 7 دان ممثل "جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" WTKA و"الاتحاد العالمي للبوشيدوكان ساموراي بودو" I. B. S. B  في فلسطين والشرق الأوسط ومدرب مركز الشوتوكان واللياقة البدنية في نابلس من جولة ناجحة في باريس وموناكو.

وقال شيهان اشتيه انه انهى جولة ناجحة جدا في باريس وخاصة في مدينة "نيس" الجميلة وإمارة "موناكو" الأجمل,و شارك اشتيه في اجتماعات هامه عقدت في نيس لمدة يومين شارك فيها العديد من كبار المدربين الفرنسيين والإفريقيين والأوروبيين وكان هو الوحيد من العرب, حيث ناقش المجتمعون مواضيع عده تهدف للتطوير الفني والمهني للمدربين الأعضاء ومن أبرزها التعاون المشترك وإقامة نشاطات مركزيه في العديد من دول أوروبا والشرق الأوسط من خلال التنسيق المباشر مع ممثل الشرق الأوسط في الاتحادين المذكورين أعلاه,,وسوف تكون باكورة العمل بهذه النشاطات بداية العام الجديد 2015 وسوف تحدد الدولة التي سوف يقام فيها أول نشاط في الشرق الأوسط لاحقا.

وأضاف اشتيه انه شارك على هامش هذه الاجتماعات في أهم معسكر تدريبي عقد في نادي الشوتوكان في امارة "موناكو" يوم 15 – أيلول الجاري والتي تقع على الحدود الفرنسية الايطالية, حيث يشرف على التدريب في هذا النادي الضخم جدا الخبير الياباني المعروف " يوشي ساتو" مبعوث جمعية الكاراتيه اليابانية J K A منذ أكثر من 20 عاما.

وأوضح اشتيه انه شارك في هذا المعسكر ما يقارب "80 " مدربا ولاعبا من كافة الدرجات العليا بما فيهم مدربون كبار على مستوى "فرنسا وموناكو" ومؤسسون لل J.K.A  هناك..وقد اشرف الخبير الياباني "ساتو" بنفسه على كافة فقرات المعسكر الذي استمر 4 ساعات ركز فيها على أهم الأساسيات في الكاراتيه, ثم انتقل للكاتا من حيث الامبوسين والأداء الفني الصحيح وكان التركيز على كاتا "امبي" مع شرح تفصيلي كامل..ثم اختتم المعسكر بأهم اساليب القتال والذي يسمى "أيبون كوموتيه" باساليبه المتعدده.

وفي نهاية المعسكر تحدث اشتيه بكلمه له شكر فيها الخبير الياباني "ساتو" واداة النادي وكافة المدربين المشاركين على جهودهم الكبيره والمتميزه باقامة هذا النشاط واخذ الصور التذكارية مع العديد من المشاركين.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017