الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الحكم 6 اشهر على النائب داود ابو سير
تاريخ النشر: الأثنين 22/09/2014 05:47
الحكم 6 اشهر على النائب داود ابو سير
الحكم 6 اشهر على النائب داود ابو سير

 أفادت مصادر حقوقية فلسطينية أن محكمة "سالم" العسكرية التابعة لقوات الاحتلال  أصدرت، مساء الأحد (21|9)، حكماً بالسجن الفعلي لمدة (6) شهور بحق عضو التشريعي عن كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية التابعة لحركة "حماس"، داود أبو سير.


وأوضحت مصادر في عائلة النائب أبو سير أن محكمة الاحتلال أصدرت الحكم وفقاً لـ "صفقة حكم" بين محامي الدفاع عن النائب والنيابة العسكرية التابعة لقوات الاحتلال في معسكر "سالم" شمال الضفة الغربية.

وبيّنت المصادر أن الاحتلال اعتقل النائب داود أبو سير من منزله في حي "الجبل الشمالي" في مدينة نابلس، الواقعة شمال الضفة الغربية، بتاريخ 14 تموز/ يوليو المنصرم ضمن الحملة الأمنية التي قامت بها قوات الاحتلال في منتصف حزيران/ يونيو الماضي وطالت المئات من أنصار ونواب وقيادات حركة "حماس".

ولفتت العائلة النظر إلى أن النائب أبو سير انتخب عن محافظة نابلس عضواً في التشريعي الفلسطيني في الانتخابات التي أقيمت عام 2006. مشيرة إلى أنه اعتقل عقب نحاجه في الانتخابات البرلمانية في شهر حزيران/ يونيو 2007 بعد أسر المقاومة الفلسطينية للجندي الصهيوني جلعاد شاليط في قطاع غزة.

يذكر أن النائب المعتقل داود أبو سير أحد قيادات حركة "حماس" ونائب عنها في التشريعي الفلسطيني وتعرض للإبعاد عام 1992 رفقة المئات من قيادات حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" لمرج الزهور في جمهورية لبنان. المركز الفلسطيني للاعلام
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017