الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
ليفني "ضيفة" على مأدبة غداء عربية بالأمم المتحدة
تاريخ النشر: الأحد 28/09/2014 05:25
ليفني "ضيفة" على مأدبة غداء عربية بالأمم المتحدة
ليفني "ضيفة" على مأدبة غداء عربية بالأمم المتحدة

 كشفت القناة العبرية الثانية مساء السبت عن لقاء عقدته وزير القضاء "الإسرائيلي" تسيبي ليفني مع مسئولين عرب على هامش الاجتماعات الجارية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقالت القناة إن ليفني كانت "ضيفة الشرف" على مأدبة الغداء التي أقامها مسئولون عرب بالأمم المتحدة ومن بينهم وزراء خارجية كل من لبنان والكويت والسعودية وقطر، وذلك بعد توجيه دعوة رسمية لليفني بهذا الخصوص.

فيما قال موقع "والا" العبري إن ليفني، شاركت الأسبوع الماضي في حفل عشاء مغلق أمام وسائل الإعلام في نيويورك بدعوة من الزوجين كلينتون والتقت خلاله عددا من المسؤولين والوزراء العرب.

وحسب "والا"، فإن من بين  الوزراء الذين شاركوا في حفل العشاء الذي ضم أقل من 20 مدعوا، مسؤولين في دول لا تقيم علاقات مع "إسرائيل".

ومن بين الحضور -وفقا للموقع-: الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وزير خارجية لبنان جبران باسيل، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، وزير الخارجية الكويتي خالد الصباح، وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، والأمير السعودي تركي الفيصل الذي كان قد  وجه إطراءات لليفني خلال مشاركتهما في مؤتمر أمني في ألمانيا.

وأكد الموقع أن ليفني وصلت إلى نيويورك يوم الإثنين الماضي في زيارة تستغرق 24 ساعة  للمشاركة في مناسبة رسمية بدعوة من رئيس الولايات المتحدة السابق بيل كلينتون، وزوجته هيلاري، المرشحة المحتملة لسباق الرئاسة الأمريكي.

وكانت ليفني التقت قبل أربعة أشهر مع رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس في لندن، ووجه لها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تحذيرًا آنذاك من تكرار مثل هذه اللقاءات بعد توقف محادثات التسوية بين الجانبين.
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017