الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تحت شعار صنع في فلسطين بدء التحضيرات لاقامة بازار نابلس 2014
تاريخ النشر: الأربعاء 01/10/2014 21:51
تحت شعار صنع في فلسطين  بدء التحضيرات لاقامة بازار نابلس 2014
تحت شعار صنع في فلسطين بدء التحضيرات لاقامة بازار نابلس 2014

 بدأت اللجنة العليا لبازار نابلس 2014 تحضيراتها لاقامة البازار الوطني الاول في محافظة نابلس، تحت شعار "صنع في فلسطين"، وبمشاركة كافة المؤسسات والوزارات والجمعيات ذات العلاقة.

وضمت اللجنة كلا من محافظة نابلس وبلدية نابلس وغرفة التجارة والصناعة وملتقى رجال اعمال نابلس ووزارة الاقتصاد الوطني وجمعية حماية المستهلك وشركتي ديارنا لادارة الحدث وجولد مارك.
وقال ممثل محافظة نابلس ومنسق اللجنة العليا تيسير نصر الله، ان فكرة البازار تكمن في دعم المنتج الوطني الفلسطيني وزيادة الثقة ما بين المنتج والمستهلك في فلسطين، لا سيما بعد حملات المقاطعة للبضائع الاسرائيلية والثقافة التي زادت بعد الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، كما يحقق البازار فرصة للمواطنين للتسوق بأقل الاسعار والتعرف على الصناعات الوطنية والمنتوجات الفلسطينية ومدى الجودة والمنافسة التي تتمتع بها حيث سيقتصر المعرض على كل ما هو محلي فلسطيني.
 
واضاف نصر الله ان بازار نابلس 2014 يعتبر فرصة حقيقية لتنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة، حيث تسعى اللجنة ان يكون البازار تظاهرة اقتصادية ضخمة نهاية شهر تشرين اول الحالي، وسيقام داخل مدرجات متنزه جمال عبد الناصر، وسيرافق البازار فعاليات ترفيهية وثقافية خلال ايام البازار.
 
من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة ديارنا لادارة الحدث ادهم الخروبي ان الفكرة نبعت من خلال حرص الشركة على تقديم المبادرات والفعالية ذات المعاني الوطنية حيث تقاطعت الفكرة مع مبادرة قدمت من شركة جولد مارك، وتم دمج الفكرتين في فكرة واحدة بعد الحصول على موافقة ودعم كل المؤسسات الشريكة في اللجنة العليا.
 
ودعا الخروبي كافة الشركات الوطنية في فلسطين للمشاركة في هذا البازار لما يشكله من فرصة لهم لعرض بضائعهم، وفرصة للمواطن للشراء باقل الاسعار، مما يزيد من الاقبال على المنتج الوطني ويعزز ثقافة دعمه لدى المواطنين.
 
وقد باشرت اللجنة العليا مهامها وجهودها في سبيل انجاح الفعالية في نابلس باعتبارها عاصمة فلسطين الاقتصادية، وفي هذا الصدد عقدت اللجنة اجتماعا لها في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس حضره نائب رئيس الغرفة عمر هاشم الذي رحب بفكرة البازار والاهداف المنشودة منه، وبارك كل الجهود التي تبذل لانجاح هذا الحدث الاقتصادي الهام، وتمنى للجنة العليا التوفيق في اقامة البازار بالمستوى الذي يليق بمحافظة نابلس ومكانتها التجارية والصناعية.
 
كما عقدت اللجنة اجتماعا اخر في ملتقى رجال اعمال نابلس حضره رئيس الملتقى نضال البزرة الذي عبر عن دعم الملتقى لهذا البازار، لما سيكون له من اثار ايجابية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، مضيفا بان اصحاب المصانع والمنشآت الاقتصادية الوطنية بحاجة لكل جهد يساهم في تشجيع الاقبال على المنتج الوطني.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017