الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تعزيزات شرطية في مدينة القدس خوفا من انتفاضة ثالثة
تاريخ النشر: الخميس 23/10/2014 16:34

القدس من بيان الجعبة

 أمر رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتينياهو بارسال تعزيزات شرطية مكثفة لمدينة القدس المحتلة وذلك للتصدي لرقعة المواجهات الواسعة في المدينة وتخوفا من اندلاع انتفاضة ثالثة على حد تعبيره .

هذا وكانت قد شهدت مدينة القدس منذ ساعات الفجرالاولى مواجهات شرسة مع قوات الاحتلال في معظم احياء المدينة .

بلدة سلوان

اشتعلت بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك منذ ليلة امس بالمواجهات بعد الاعلان عن استشهاد الشاب المقدسي عبدالرحمن الشلودي .

واوضحت مراسلتنا بان الشباب قد امطروا البؤر الاستيطانية وقوات الاحتلال الخاصة بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية مما ادى الى اصابة عدد من جنود الاحتلال فيما قمعت الاخيرة الشبان بالاستخدام المفرط للقنابل الصوتية والغازية بالاضافة الى الرصاص المطاطي والرصاص الحي اصابة خلاله العشرات من الشبان .

وافادت المراسلة باقتحام قوات الاحتلال عدد من منازل البلدة من ضمنها منزل الشهيد الشلودي حيث حاثت فيه فساد وصادرت عدد من محتوايته ، كما اعتقلت عدد من ابناء عموم الشهيد .

بلدة العيساوية

اما بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة فقد كانت قوات الاحتلال قد اغلقت مداخل البلدة ومنعت الدخول اوالخروج من البلدة وذلك بعد ليلة حامية من المواجهات التي اسفرت عن اصابة العشرات من ابناء البلدة بالاختناق نتيجة الاستخدام المفرط للغاز المسيل للدموع .

واوضح اهالي البلدة بان قوات الاحتلال استهدفت منازل المواطنين بشكل مباشر بالقنابل الصوتية والغازية .

الى ذلك قام رئيس بلدية الاحتلال نير بركات بجولة استفزازية في بلدة العيساوية امر خلالها اخلاء احد المحلات التجارية بحجة انه يقيم محله في منطقة تابعة لاراضي البلدية .

الطور

امتدت مواجهات القدس بالاتجاه الشرقي لتصل الى حيي الطور والصوانة حيث شهدت هذه الاحياء مواجهات عنيفة جدا استخدمت خلالها قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية اضافة الى الرصاص المطاطي والرصاص الحي .

كما استعانت قوات الاحتلال بسيارة المياه العادمة في محاولة منها للسيطرة على الشبان الذين خرجوا نصرة للشهيد عبدالرحمن الشلودي ، فيما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة اضافة الى المفرقعات النارية .

بيت حنينا وشعفاط

شمال القدس ايضا لم يسلم من المواجهات العنيفة حيث استقبل الشبان في بلدتي بيت حنينا وشعفاط القنابل الصوتية والغازية والرصاص المطاطي بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة .

وتؤكد مراسلتنا بانه حتى هذه اللحظة تشهد احياء مدينة القدس مواجهات متواصلة ثارا للشهيد الشلودي فيما تماطل سلطات الاحتلال باجراء تسليم جثمان الشهيد الى ذويه

 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017