الرئيسية / منوعات / روحانيات
تكريم أول سبعينية حافظة للقرآن الكريم في محافظة بيت لحم
تاريخ النشر: الأثنين 17/11/2014 14:47
تكريم أول سبعينية حافظة للقرآن الكريم في محافظة بيت لحم
تكريم أول سبعينية حافظة للقرآن الكريم في محافظة بيت لحم

 كرمت جمعية رعاية اليتيم الحاجة مريم حسن سلامة علاوي "أم عدنان" 72 عاما، بمناسبة انتهائها من حفظ القرآن الكريم لتصبح أكبر امرأة سناً تحفظ القرآن الكريم في المحافظة. وقد أقيم حفل رمزي بهذه المناسبة في مركز الأمل النسوي التابع لجمعية رعاية اليتيم في مدينة بيت لحم، والمخصص لتعليم علوم القرآن وتحفيظه للإناث.

وكان رئيس الجمعية الدكتور نائل عبد الرحمن الذى رعى حفل التكريم قد عبر عن فرحته وفخره بهذه السيدة التي تطبق قول رسول الله "اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد"، مؤكدا على أن العلم لا يعرف سنا ولا يعرف حدودا، متمنيا أن تكون السيدة مريم قدوة ليس فقط لمن هم في سنها إنما أيضا للشباب من الذكور والإناث، ولأن تصبح أم عدنان كسرا لمقولة "أمة إقرأ لا تقرأ".

كما حيا عبد الرحمن السيدة سعاد أسعد النتشة مديرة المركز على الجهود التي تبذلها في سبيل تطويره وتنميته، كما تقدم بالشكر إلى الشيخ الجليل محمود العريدي مدرس علوم القرآن والقائم على تحفيظه في كل من مركز الأمل النسوي والمركز الثقافي الإسلامي في بيت ساحور التابعين لجمعية رعاية اليتيم.

يذكر أن اثنتين وعشرين فتاة وامرأة سيتممن حفظ القرآن الكريم في مركز الأمل النسوي حتى نهاية الشهر الجاري، فيما سيتم حوالي عشرة من الدارسين في المركز الثقافي الإسلامي حفظ القرآن الكريم في الفترة نفسها.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017