الرئيسية / الأخبار / فلسطين
زواجنا يبدأ من بوابة السماء .. مشروع لعقد القران في المسجد الأقصى
تاريخ النشر: الأحد 14/12/2014 19:22
زواجنا يبدأ من بوابة السماء .. مشروع لعقد القران في المسجد الأقصى
زواجنا يبدأ من بوابة السماء .. مشروع لعقد القران في المسجد الأقصى

 جمان بسام أبو عرفة

عقد يوم أمس السبت شابان من القدس والداخل الفلسطيني قرانهما داخل المسجد الاقصى برعاية مشروع"زواجنا يبدأ من بوابة السماء", والذي افتُتحت بداياته بهذان العقدان, أملاً أن يقتدي بهما سائر الشباب المسلم.

تتركز أهداف هذا المشروع القديم الجديد على تشجيع الأزواج الشابة بدء حياتهم من المسجد الاقصى; طلباً لبركة المكان وعمارةً لساحاته في ظل ما يتعرض له يوميا من اقتحاماتٍ ومساعٍ احتلالية لتفريغه.

يقول أحد الشبان الذين خاضوا هذه التجربة"محمد خلايلة" من بلدة مجد الكروم مع عروسته ياسمين محاجنة من يافة الناصرة:"تحمّست كثيرا لهذه الفكرة, قطعت مسافة بعيدة أنا وعروسي لنيل البركة في الاقصى, وكان المهر هو سورة البقرة".

أما العروس ضحى النمري من القدس, فقد بدأت حياتها مع عريسها من الاقصى وسط تبريكات الأهل والمصلين الذين شهدوا عقد القران, تقول:"أشعر أن الاقصى بيتي والمصلين هم أهلي, المكان مريح وأدعو جميع الفتيات للاقتداء بفعلي".

فكرة عقد القرآن في المسجد الاقصى ليست جديدة, فقد تمت مئات العقود في فترة سابقة ما شجع المقبلين على الزواج للالتحاق بهذا الركب.

وتؤكد إحدى مُركزات المشروع"يمامة حاج على" أن الإقبال على هذه الفكرة بدا لافتاً ومُحمساً, تضيف:"الكثير من الأزواج يتوجهون الينا بالاستفسارات لعقد قرانهم في الاقصى, نحن نوفر لهم التغطية الاعلامية بالاضافة الى هدية قيّمة, وجُلّ هدفنا ربط الشباب بالمسجد الاقصى".

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017