mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> نتنياهو: تحركات عباس الدولية لا تأثير لها - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نتنياهو: تحركات عباس الدولية لا تأثير لها
تاريخ النشر: الجمعة 19/12/2014 13:20
نتنياهو: تحركات عباس الدولية لا تأثير لها
نتنياهو: تحركات عباس الدولية لا تأثير لها

 قال بنيامين نتنياهو إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتقد أنه يهدد إسرائيل من خلال اتخاذ خطوات أحادية الجانب في مجلس الأمن.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي وصف التحركات الدبلوماسية الفلسطينية بـ "الوقحة"، مشيرا إلى أن إسرائيل ستفشل المخططات الفلسطينية، وأكد في وقت سابق أنه سعى للحصول على تطمينات من كيري بأن واشنطن ستتصدى لأي جهود من جانب الفلسطينيين والأوروبيين لوضع جدول زمني لقيام دولة فلسطينية.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد في وقت سابق أن الفلسطينيين منفتحون على التشاور لإنجاح مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن والتوصل الى مفاوضات تنهي الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف عباس أن المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي في حال تبني القرار لن تتجاوز عاما واحدا، وحث الدول التي تؤمن بحل الدولتين على أن تتخذ موقفا متوازنا من الاعتراف بدولة فلسطين، كما اعترفت باسرائيل.

وشكر عباس جميع البرلمانات الأوروبية التي دعت حكومات بلادها إلى الاعتراف بفلسطين دولة عاصمتها القدس الشرقية.

وتعكف فرنسا وبريطانيا وألمانيا أيضا على صياغة مشروع قرار سيقترح اختتام محادثات السلام في غضون عامين، وفقا لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017