mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> تركيا تتجه لتوسيع المنطقة العسكرية على حدود سوريا - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عربي
تركيا تتجه لتوسيع المنطقة العسكرية على حدود سوريا
تاريخ النشر: السبت 17/01/2015 13:01
تركيا تتجه لتوسيع المنطقة العسكرية على حدود سوريا
تركيا تتجه لتوسيع المنطقة العسكرية على حدود سوريا

 قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن تركيا قد توسع المناطق العسكرية على الحدود السورية لوقف المقاتلين الأجانب دون إغلاق الحدود بالكامل أمام اللاجئين السوريين، وطالب بحل هذه المشكلة لكي لا يحدث ارتفاع في عدد هؤلاء اللاجئين.

وأكد أوغلو خلال مقابلة صحفية في إسطنبول أن هناك سيطرة تركية صارمة على بعض الأماكن، لكنه شدد على أن مصدر مشكلة اللاجئين السوريين في تركيا هي ما وصفها بوحشية نظام بشار الأسد، مشيرا إلى أنه من دون التخلص من هذا المصدر لن يكون هناك حل للمشكلة.
ودعا إلى فرض منطقة حظر طيران لحماية مدينة حلب من القصف الجوي لقوات النظام السوري، ووصف الصراع في سوريا بأنه يمثل خطرا أمنيا كبيرا، لكنه قال إن الحل لا يكمن في قتال تنظيم الدولة الإسلامية وحده.
وربط أوغلو في حديثه بين إرساء السلام في الشرق الأوسط والقضاء على الجماعات "الإرهابية"، قائلا إن القضاء عليها سيكون مستحيلا دون قيام دولة فلسطينية.
وكان أوغلو انتقد في تصريحات سابقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متهما إياه بإرسال جيشه لقتل أطفال غزة في فناء المدارس، وقتل مواطن تركي ومواطن أميركي في المياه الدولية، كما تحدث عن "العدوان الإسرائيلي" في القدس والمسجد الأقصى، قائلا لا يمكن أن يجادل أحد في أن ذلك ليس بإرهاب.
وانتهى أوغلو إلى أن "هذه الاستفزازات" تخلق إحساسا بالإحباط في العالم الإسلامي، وأنها من الأسباب في ظهور الاتجاهات "المتشددة".
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017