memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى في سجون الاحتلال - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى في سجون الاحتلال
تاريخ النشر: السبت 24/01/2015 11:23
 تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى في سجون الاحتلال
تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى في سجون الاحتلال

 

افاد محامي هيئة شؤون الاسرى رامي العلمي ان عددا من الاسرى القابعين في سجن نفحة قد نقلوا الى المستشفيات الاسرائيلية في حالات صحية صعبة بسبب تدهور اوضاعهم الصحية.

 

وقال العلمي الذي زار الاسرى في سجن نفحة ان الاسير حمزة سعيد الكالوتي 46 عاماً سكان القدس والمحكوم بالسجن 6 مؤبدات اصيب بحالة اعياء شديدة نتجية مماطلة ادارة السجون باجراء عملية جراحية مستعجلة له في بطنه حيث انه يعاني من الفتاق ويتعرض لاوجاع شديدة في بطنه بسبب ذلك.

 

وقال العلمي ان اوضاع الاسير الصحية تدهورت بشدة ولم  يتمكن من الاكل والشرب او النوم منذ 9 ايام، بالاضافة الى معاناته من التهابات حادة في المفاصل، ونتيجة وضعه الحالي فانه يتقيا حبوب المسكنات التي تعطى له ولا يتمكن من السير على قدميه او التحرك الا بمساعدة الاسرى.

 

وافاد المحامي العلمي ان الاسير وسام عباسي سكان القدس المحكوم 26 مؤبد و40 عام، تم نقله يوم الاربعاء الماضي الى المستشفى لاجراء عملية جراحية له في العين بسبب مماطلة ادارة السجون منذ مدة طويلة في علاج الاسير مما ادى الى اضرار في عينه بشكل كبير وفقد نسبة كبيرة من قوة نظره.

 

ونقل المحامي العملي شهادة الاسير يسرى عطية المصري، سكان غزة المحكوم 20 سنة والذي يعاني من سرطان في الغدد، بان هناك مماطلة طويلة ومنذ 20 شهرا في اجراء الفحوصات الطبية.

 

وقال المصري انه بدا يعاني ايضاً  من مشاكل في عينيه ووجود بروتين على شبكية العينين مما اثر على نظره، وانه نتيجة الاهمال الطبي منذ 3 سنوات ادى الى تراجع حدة النظر لديه بحيث اصبح لا يستطيع القراءة او الكتابة واضاف الاسير انه يعاني ايضاً من التهابات في الامعاء وورم في القولون وانه اخذت عينة من هذا الورم ولم يتلق اي نتيجة للفحوصات حتى اليوم.

 

وافاد الاسير محمد فريد اسعد سكان كفر كنا، المحكوم ست سنوات ويقبع في سجن ايشل انه يعاني من تضخم حاد وكامل في اليد اليمنى وكامل الرجل اليمنى وتعرضهما للانتفاخ، اضافة الى معاناته من مشاكل صحية في الغدد اللمفاوية.

 

وقال انه نتيجة  عدم  تقديم العلاج اللازم له تدهور وضعه الصحي في الفترة الاخيرة وانه بحاجة الى عناية طبية وفحوصات.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017