تجوال أصداء يحط رحاله في مدينة قلقيلية
تاريخ النشر: الثلاثاء 14/01/2020 20:08
تجوال أصداء يحط رحاله في مدينة قلقيلية
تجوال أصداء يحط رحاله في مدينة قلقيلية

نابلس من انوار دويكات
نظم طاقم تجوال اصداء بالتعاون مع موقع انت لها اون لاين جولة في مدينة قلقيلية في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع السياحي والبيئي و التاريخي في في الأراضي الفلسطينية، برعاية بلدية قلقيلية وبمشاركة 45 صحفي وصحفية.
كانت المحطة الأولى زيارة دار بلدية قلقيلية والالتقاء برئيس البلدية الدكتور هاشم المصري ومدير البلدية عبد المؤمن عفارنة. وبحضور عدد من كوادر العلاقات العامة ومسؤةلة
واشار رئيس البلدية هاشم المصري الى بعض المعطيات عن مدينة قلقيلية من حيث مساحتها التي تبلغ ٤ وربع كيلوا مترا، واستعرض أيضا عن انجازات البلدية ومشاريعها وتم إنشاء مدرسة القلب الكبير لحالات الصم البكم .
وتوجه الطاقم إلى أرض المرح وكان في استقبال الطاقم محمد زياد يونس من كادر بلدية قلقيلية ثم زيارة بوابة المرج ، وشرح معاذ زيد عن البوابة ثم إلى مدرسة القلب الكبير وهي قيد الانشاء .
شرح المهندس صالح داوود عن طبيعة المدرسة كونها اول مدرسة في فلسطين للصم والبكم وتم بنائها من قبل البلدية برعاية من مؤسسة التعاون وتتكون المدرسة من مبنيين، المبنى الأول غرف ادارة و مطابخ وصفوف ومختبرات ويوجد أقسام معالجة في المدرسة خاصة بحالات الصم والبكم والمبنى الثاني مبنى للمبيت (سكن ) وتضم من الابتدائي حتى التوجيهي
ثم جرى إلى استراحة العودة وشرح معاذ زيد عن الاستراحة والاضطلاع على منطقة المعبر.
ثم التوجه إلى حديقة الحيوانات ولقاء مدير حديقة الحيوانات محمد الباز الي قدم شرحا عن الحديقة وأقسامها المختلفة. ورافق الفريق بالجولة مندوبة ومركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان ثريا أبو حامد.
 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)