"شظايا" يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان العودة الدولي
تاريخ النشر: الأربعاء 15/01/2020 22:58
"شظايا" يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان العودة الدولي
"شظايا" يفوز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان العودة الدولي

حصل فيلم "شظايا" للمخرج الشاب محمد الكرنز؛ أحد خريجي برنامج الإنتاج الفيلمي في دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان العودة الدولي بمدينة غزة.

ويروي الفيلم قصة الشاب يوسف الذي يبلغ من العمر 19 عامًا ويعيش في مدينة غزة، وهو صحفي كان يوثق مسيرات العودة على الحدود في غزة.

وتعرض "يوسف" لإطلاق نار في قدميه اليسرى واليمنى وتم نقله إلى المشفى في غزة، ولكن الأطباء لم يستطيعوا إنقاذ قدمه اليسرى فتم بترها.

وبعد محاولات متعددة تم نقل يوسف إلى الضفة الغربية للعلاج وإنقاذ قدمه اليمنى، يحاول يوسف التأقلم والعيش بعيدًا عن أهله وبيته.

واعتبر مؤسس ورئيس دار الكلمة الجامعية، القس متري الراهب، أن الفيلم ينقل آلام وآمال الشعب الفلسطيني.

وأكد متري أن خريجو دار الكلمة استطاعوا أن ينافسوا وطنيا وإقليميا ودوليا.

وذكر المنتج سائد أنضوني؛ رئيس برنامج إنتاج الأفلام، "أود ان ابارك لمحمد الكرنز على هذه الجائزة والتي يستحقها بكل تأكيد للجهد والإصرار الذي أظهره لإتمام هذا الفيلم".

وقال المخرج الكرنز، إنه يبحث حالياً على قصص يعيشها الشعب الفلسطيني أو المعاناة التي تكمن عند الشباب الفلسطيني من أجل أن يوصل هذه القصص الحقيقية للعالم الخارجي.

وكان فيلم "شطايا" قد حصل على

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليس المرة الأولى التي يفوز بها فيلم شظايا بجوائز، حيث اخذ الفيلم تنويه خاص من مهرجان moving film festival في إيران لوصوله إلى النهائيات.

وحاليا يشارك في العديد من المهرجانات المهمة حول العالم منها مهرجان الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيروت، مهرجان كرامة لحقوق الإنسان في الاردن، ومهرجانDiorama International Film Festival في الهند، ومهرجان الأرض السينمائي في إيطاليا.

ويذكر أن المخرج محمد الكرنز (23 عامًا)، من مخيم العروب شمالي الخليل، وعمل على عدد من الأفلام التي حصلت على جوائز عديدة خارج فلسطين منها فيلم the shutter وفيلم the enigma .

المصدر:وكالة سند للأنباء 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)