بازار الفنار" .. يجمع الجالية العربية في تركيا ويدعم المواهب والمشاريع الصغيرة
تاريخ النشر: الثلاثاء 04/08/2020 20:54
بازار الفنار" .. يجمع الجالية العربية في تركيا ويدعم المواهب والمشاريع الصغيرة
بازار الفنار" .. يجمع الجالية العربية في تركيا ويدعم المواهب والمشاريع الصغيرة

تنظم مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية يومي الجمعة والسبت الموافق 7 و 8 /آب /أغسطس 2020 "بازار الفنار" في ساحة المدرسة وذلك برعاية القنصل العام لدولة فلسطين في تركيا الدكتورة هناء أبو رمضان

وقال وكيل المدرسة حمدي العربي إن"بازار الفنار" الذي سينطلق بنسخته الأولى يهدف الى لدعم وتشجيع المواهب والمشاريع الصغيرة للمرأة العربية والفلسطينية في إسطنبول.


وشدد العربي على أن الهدف الأساسي من البازار أيضاً يكمن في جمع الجالية العربية وتعزيز هويتها الثقافية.

وأكد العربي أن البازار الذي يعد الأول من نوعه وبادرت إليه مدرسة عربية فلسطينية سيضم أجنحة تحوي منتجات يدوية الصنع وتعكس هوية وتراث الدول العربية مثل التحف وهدايا والاكسسورات والصابون المصنوع من مواد طبيعية و الأعمال الخشبية اليدوية والحقائب والألبسة والتطريز الفلسطيني المعروف بجماليته وإصالته.

وسيوفر البازار الذي سيفتح أبوابه للزوار ما بين الساعة الحادية عشر صباحا وحتى السادسة مساءاً سيوفر جوا ترفيهيا للأطفال ورسم الوجوه الى جانب لوحات ورسمات فنية وتوفير قسم خاص للوسائل التعليمية.

في سياق اخر؛ قال العربي إنه سيكون أمام زوار البازار فرصة لتذوق الأكلات التراثية والحلويات الفلسطينية والسورية واللبنانية والمصرية والجزائرية.

ومدرسة الفنار الفلسطينية الدولية من المدارس المميزة في مدينة اسطنبول بمنطقة بيلك دوزو وهي مدرسة معتمدة وذات ترخيص معترف به وبمعايير دولية وضمن اشراف السفارة الفلسطينية في تركيا.
 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)