ما وراء الطبيعة.. أول مسلسل مصري من إنتاج نتفليكس
تاريخ النشر: الأربعاء 12/08/2020 08:02

نشرت منصة "نت فليكس"، لأول مرة، صور لأول مسلسل مصري من إنتاجها "ما وراء الطبيعة" Paranormalالمأخوذ عن سلسلة روايات ما وراء الطبيعة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

كما نشرت صورًا لـ "حبيبة" رفعت إسماعيل، ماجي ماكيلوب، وأعلنت تاريخ إصدار المسلسل في خريف هذا العام.

وتفاجأ الجمهور باختيار نت فليكس الفنان الكوميدي أحمد أمين في دور البطل رفعت إسماعيل، مما أثار الكثير من الجدل حول قدرة أمين على تقديم الدور والمجازفة بترشيحه للشخصية.

شخصية رفعت إسماعيل

بطل السلسلة وراويها رفعت إسماعيل، طبيب أمراض دم مصري متقاعد، لا يمتاز بأي مقومات جسمانية قوية أو جذابة، عجوز ضئيل البنيان، أصلع الرأس، مدخن، يرتدي نظارتين، إنه رجل مصري عادي.

غير أن خطاه تقوده إلى التورط في أحداث غريبة رغماً عنه، فيري المستذئبين وجهًا لوجه والجن والوحوش ويحرر الناس منهم.

أما أحمد أمين فهو ممثل كوميدي مصري ومؤثر على مواقع التواصل، بدأت شهرته من خلال نشر مقاطع فيديو ساخرة أطلق عليها اسم "30 ثانية"، ثم قدم برنامج البلاتوه عام 2017 على قناة النهار التلفزيونية.

و"البلاتوه" برنامج ساخر أيضاً يعتمد على تقديم سكتشات تمثيلية بالاشتراك مع ممثلين آخرين.

وكانت محطة "أمين" الثالثة هي دور رئيسي في مسلسل الوصية عام 2018، وهو مسلسل كوميدي لعب فيه دور سمسم، كما شارك في بعض المسلسلات والأفلام كضيف شرف.

أدب الرعب

"ما وراء الطبيعة" هي سلسلة أدب رعب، وجاء اختيار أمين مفاجأة للجمهور، حيث أن أغلب ما قدمه للمشاهد وما حقق فيه نجاحًا كان في الفن الكوميدي.

تحمس البعض وتخوف آخرون واعتبروه بمثابة تحد له ومجازفة من نت فليكس.

مع العجوز رفعت إسماعيل نذهب في 81 رحلة في ستينيات القرن الماضي، مليئة بالأحداث الغريبة والخارقة مع المسوخ ومصاصي الدماء والسفر عبر الزمن وكل ما هو غريب ومخيف.

حيث يحاول إسماعيل كشف الحقيقة وراء سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة، ترافقه زميلته الجامعية ماجي وهم يدخلون عالم الخوارق ويحاولون إنقاذ الناس من الخطر.

بدأ الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق إصدارها عام 1993، وكانت الرواية الأولى "مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب"، حتى عام 2014 "أسطورة الأساطير" التي كانت الرواية الأخيرة في السلسلة ونشرت على جزأين.

وتعد من الروايات الأكثر مبيعًا في الوطن العربي، حيث بيع منها أكثر من 15 مليون نسخة، وأصدر منها 81 رواية، وتم تجميعها فيما بعد في مجلدات.

المسلسل من إخراج عمرو سلامة، وتمت المعالجة الدرامية بالمشاركة مع فريق يضم محمود عزت ودينا ماهر وعمر خالد، وهومن إنتاج محمد حفظي ونت فليكس.

وسيشارك في البطولة بجانب أحمد أمين، الممثلة اللبنانية رزان جمال في دور ماجي، وسماء إبراهيم في دور رئيفة، وآية سماحة في دور هويدا.

سيصور المسلسل الأحداث الخارقة للطبيعة باستخدام تقنيات ومؤثرات بصرية، ومن المتوقع أن يكون تجربة مختلفة في الدراما المصرية.

وهو أول إنتاج لنت فليكس في مصر وثالث إنتاج في الوطن العربي بعد مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، ومسلسل "جن". وأول مسلسل عربي من إنتاج نت فليكس مبني على رواية.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)