Reform وبالشراكة مع مؤسسة بال ثينك تعقد لقاء بعنوان: " الحرب على غزة ،،، الابعاد ،،، التداعيات"
تاريخ النشر: الأثنين 10/11/2014 13:01
Reform وبالشراكة  مع مؤسسة بال ثينك تعقد لقاء بعنوان: " الحرب على غزة ،،، الابعاد ،،، التداعيات"
Reform وبالشراكة مع مؤسسة بال ثينك تعقد لقاء بعنوان: " الحرب على غزة ،،، الابعاد ،،، التداعيات"

 نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليةREFORM - ، بالشراكة مع الملتقى الشبابي للوحدة والتسامح التابع لمؤسسة بال ثينك، لقاءً جماهيريا بعنوان " الحرب على غزة ،،، الابعاد ،،، التداعيات" في جامعة الخليل،  في اطار  تأسيس مساحات تفاعلية قادرة على جسر الهوة بين الجمهور الفلسطيني في المناطق المختلفة وصناع القرار لجهة الولوج في عملية تنموية مستجيبة لاحتياجات الجمهور.

واستهل اللقاء الناشط السياسي السيد بدران جابر متحدثا عن الحراك الشعبي والذي ظهر بصورة غير منظمة مبني على ردة فعل مؤقتة، مؤكدا اهمية التلاحم المجتمعي ووجود برنامج وطني متكامل من شأنه ان يسهم في تحقيق المصالحة على الارض وانهاء حالة الجفى، مع  ضرورة توسيع حملة المقاطعة للمنتوجات الاسرائيلية على ان يتزامن ذلك بتبني الشركات الفلسطينية لبرنامج مجتمعي قائم على اساس وطني غير ربحي فقط.

وعن الموقف الدولي تحدث رئيس قسم العلوم السياسية السيد عماد البشتاوي مثمنا مواقف الشعوب في دول العالم التي وقفت ضد الانتهاك الاسرائلية لحقوق الانسان، والتي لم تُحترم حتى في فترات الحروب، ايضا تحدث السيد بشتاوي عن اهمية استثمار حالة التضامن التي شكلتها شعوب العالم للوصول الى الحرية.

ومن ناحية اخرى تحدث د. سعيد شاهين ، رئيس قسم الاعلام، الى حالة النجاح التي حققها الشباب الفلسطيني في استخدام وسائل الاعلام المختلفة وتحديدا مواقع التواصل الاجتماعي في فضح ممارسات الاحتلال التي تمت، وقدرتهم على التعبير ونقل صورة غزة الى كافة دول العالم وصناع القرار على كل المستويات.

خلصت الورشة الى اهمية ايجاد حالة انسجام مجتمعي وانهاء الخلافات الحزبية والشخصية وتوحيد جميع المواقف للدور الكبير الذي تلعبة في تعزيز الانسجام المجتمعي، استثمار كافة القدرات والامكانيات البسيطة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، تحمل كافة الاحزاب السياسية لمسؤوليتها المجتمعية، استمرار حملات المقاطعة للمنتوجات الاسرائيلية، ضرورة وجود استرتيجية واضحة بعد احداث غزة بالشراكة مع الشباب في غزة وفي الضفة.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)