الرئيسية / الأخبار / فلسطين
القوات الخاصة تقتحم المسجد الاقصى وتعتدي على المعتكفين في الجامع القبلي
تاريخ النشر: الأحد 16/03/2014 09:16
القوات الخاصة تقتحم المسجد الاقصى وتعتدي على المعتكفين في الجامع القبلي
القوات الخاصة تقتحم المسجد الاقصى وتعتدي على المعتكفين في الجامع القبلي

القدس- محمود أبو عطا- قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها صباح اليوم الأحد إن عشرات العناصر من قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على عدد من المصلين فيه، وألقت عدد من القنابل الصوتية، وفي نفس الوقت حاصرت المصلين والمعتكفين في الجامع القبلي المسقوف، وتتواجد بشكل مكثف في ساحات الأقصى، وعند بابي المغاربة والسلسلة من الخارج.

 

 

ونقل شهود عيان لـ "مؤسسة الأقصى" أن أحد المصلين والمعتكفين في الجامع القبلي المسقوف أصيب بعيار مطاطي في الرأس، وتم نقله إلى أحد مستشفيات القدس.

 

وأضافت المؤسسة أن قوات الاحتلال منعت منذ ساعات الصباح طلاب مدراس الأقصى الشرعية من دخول المسجد الأقصى، ثم منعت المئات من طلاب وطالبات مصاطب العلم من دخوله أيضا.

 

في الأثناء يتجمع المئات من طلاب المدارس وطلاب العلم عند بوابات المسجد الأقصى، خاصة عند بابي حطة والمجلس (الناظر)، وهم يرددون التكبيرات، ويرددون شعار" بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، فيما شدد الاحتلال إجراءاته عند مداخل الأقصى وفي أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة، واعتدت أحياناً على المعتصمين عند البوابات .

 

هذا وكان نشطاء "منظمات الهيكل المزعوم" قد نشروا مساء أمس دعوات على مواقع الانترنت وشبكت التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) دعوا فيها إلى الاحتفال بـ " عيد البوريم – المساخر" ، في المسجد الأقصى، والذي يوافق اليوم الأحد، فيما أعلنت هذه الجماعات وغيرها عن سلسلة من النشاطات المتصاعدة ضد المسجد الأقصى، يقف في مركزها الدعوة إلى اقتحام جماعي في "الفصح العبري" الذي يوافق وسط الشهر القادم .

 

إلى ذلك حذّرت مؤسسة الأقصى من تصاعد الحملة الاحتلالية الشرسة على المسجد الأقصى، والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، ودعت المؤسسة الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني إلى تحرك عاجل يحمي وينقذ المسجد الأقصى، والقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية

 

 

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017