الرئيسية / الأخبار / فلسطين
منخفض خماسيني إفريقي المنشأ يضرب فلسطين في الساعات القادمة
تاريخ النشر: الأحد 16/03/2014 17:24
منخفض خماسيني إفريقي المنشأ يضرب فلسطين في الساعات القادمة
منخفض خماسيني إفريقي المنشأ يضرب فلسطين في الساعات القادمة

 توقع موقع طقس فلسطيت أن يطرأ اليوم الأحد ارتفاع على درجات الحرارة ، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في المناطق الجبلية ، ولطيفاً في المناطق السهلية والساحلية ، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية اعتباراً من ساعات الظهيرة ،وخلال ساعات الليل يتحول الطقس ليصبح مغبر بدءاً من المناطق الجنوبية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

 

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تتأثر فلسطين هذه الليلة ويوم غد الاثنين بأجواء خماسينية نتيجة تحرك منخفض خماسيني قادم من عمق الصحراء المصرية بإتجاه الشمال الشرقي وشرق البحر الأبيض المتوسط.

 

كما من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة خلال الساعات القادمة وبشكل خاص يوم غد الإثنين ارتفاعاً ملموساً، وتسود اجواء دافئة ومغبرة خاصة في المناطق الجنوبية.

 

ومن المتوقع وفقاً لآخر المعطيات أن يستمر هذا المنخفض الخماسيني حتى مساء يوم غد الاثنين، قبل أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً وتزداد نسبة الرطوبة بالجو ، وقد تتهيأ الفرصة ليلة الاثنين وفجر الثلاثاء لسقوط زخات متفرقة  ذات طابع محلي من المطر في بعض المناطق.

 

 وفي يوم الثلاثاء يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في المناطق السهلية والساحلية، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت مع تكون الغبار في الأجواء، هذا ويحتمل تساقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 

وفي يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في المناطق السهلية والساحلية، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت، هذا ويحتمل تساقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

 

والله تعالى اعلى واعلم.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017