الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
"فيسبوك" تطرح الأسبوع المقبل تحديثات جديدة لتطبيق الـ"مسنجر"
تاريخ النشر: الخميس 26/03/2015 05:59
"فيسبوك" تطرح الأسبوع المقبل تحديثات جديدة لتطبيق الـ"مسنجر"
"فيسبوك" تطرح الأسبوع المقبل تحديثات جديدة لتطبيق الـ"مسنجر"

 تنوى شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طرح تطبيق التراسل "فيس بوك مسنجر" بشكل مفتوح لتطبيقات الطرف الثالث خلال مؤتمر المطورين F8 فى سان فرنسيسكو الأسبوع القادم.


وذكر موقع Mashable الأمريكي أنه من المفترض أن تعلن شبكة التواصل الاجتماعي عن نحو 20 خدمة من خدمات الطرف الثالث التي ستعمل تطبيقاتها بشكل متكامل مع "فيس بوك مسنجر" وذلك حسب مصدر مطلع.

لكن من غير المعروف حتى الآن الشركات التي سيتم التعاون معها أو شكل التكامل لكنه من المرجح أن "فيسبوك" ستقوم بتوفير التطبيق بشكل مفتوح إلى عدد أكبر من المطورين في الفترات اللاحقة.

وأعلن "فيسبوك" عن بعض المزايا التي ستطلقها خلال مؤتمر المطورين F8 وستوفر الشرح الكافي من خلال ورشات العمل والمحادثات حول هذه المزايا مع المطورين.

ويعد التحديث الجديد لتطبيق التراسل الأخير ضمن سلسلة من الخطوات التي اتخذتها الشركة في إطار توسيع إمكانية انتشار "فيس بوك مسنجر" خلال السنة الماضية.

يذكر أن "فيسبوك" أطلقت "مسنجر" كتطبيق مستقل عام 2011 لكنها أعلنت العام الماضي أنها ستقوم بنقل جميع الرسائل بشكل كامل من تطبيق فيس بوك الرئيسي إلى تطبيق مسنجر الأمر الذي أثار غضب العديد من المستخدمين، ومنذ ذاك الوقت والشركة تقوم بإضافة التحديثات لتطبيقها.

لكن توفير "مسنجر" بشكل مفتوح لتطبيقات الطرف الثالث سيجعل منه منصة مستقلة بذاتها بدل أن يكون تطبيقًا مكملاً لتطبيق فيس بوك الرئيسي.

ولا يزال السبب وراء قيام الشركة بهذه الخطوة مجهولاً حتى الآن، لكن النجاح الذى تمتعت به تطبيقات مثل WeChat و Line في آسيا والتي تدعم خدمات وتطبيقات الطرف الثالث تشكل مؤشرًا إيجابيًا على خطوات كهذه.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017