الرئيسية / الأخبار / فلسطين
وفاة الشيخ بكر سعيد بلال من نابلس
تاريخ النشر: الخميس 17/03/2016 05:16
وفاة الشيخ بكر سعيد بلال من نابلس
وفاة الشيخ بكر سعيد بلال من نابلس

نابلس- أصداء- توفي، فجر اليوم الخميس، الشيخ بكر سعيد بلال (51 عاما) من مدينة نابلس، بعد أسابيع قليلة من إطلاق سراحه من سجون الاحتلال.

 

وبلال نجل الشيخ المرحوم سعيد بلال أحد قيادات العمل الإسلامي في فلسطين، وشقيق الأسرى معاذ وعثمان والمبعد إلى غزة عبادة وشقيق الأسير المحرر عمر، إضافة إلى اعتقال والدته قبل سنوات وزوجة شقيقه عبادة، واعتقال نجله البكر  سعيد والذي أفرج عنه مؤخرا من سجون الاحتلال وتزوج قبل أسبوعين.

 

واعتقل المرحوم سنوات طويلة في سجون الاحتلال كان آخرها اعتقال إداري لأكثر من عام ونصف وأطلق سراحه نهاية الشهر الفائت، وشقيقه معاذ محكوم بالسجن المؤبد 26 مرة والشقيق الثاني عثمان بالسجن المؤبد مرة واحدة.

 

وللمرحوم أربعة أبناء: سعيد وصفاء وعزالدين ومحمد والتقى بالسجن مع نجله البكر سعيد في اعتقال سابق.

 

وحسب العائلة فقد توفي المرحوم جراء جلطة قلبية وهو يصلي، وسيشيع جثمانه من المسجد الصلاحي الكبير من نابلس.

 

 ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة، القيادي بمحافظة نابلس والأسير المحرر بكر سعيد بلال (51 عامًا)، متقدمةً بالتعزية لعائلته المجاهدة ولأشقائه الأسرى داخل سجون الاحتلال ولكافة أهالي محافظة نابلس.


وقالت الحركة في بيان صحفي لها، إن فقيدها كان أحد قيادي الحركة البارزين في محافظة نابلس، وقد أمضى في سجون الاحتلال قرابة 10 أعوام على خلفية دوره القيادي ونشاطه العسكري ضمن كتائب الشهيد عز الدين القسام، خاصة في انتفاضة الأقصى.

وأثنت الحركة على صبر وتضحية عائلة بلال المجاهدة، والتي كان على رأسها والدها الشيخ الراحل سعيد بلال، وهو أحد مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين، وشقيقاه القياديان في كتائب القسام الأسيران في سجون الاحتلال عثمان ومعاذ بلال المحكومين بالسجن المؤبد، إضافة إلى شقيقيه وابنه المحررين من سجون الاحتلال.

ولفتت حركة حماس إلى أن فقيدها القيادي الذي أفنى حياته خدمة لدينه وقضيته وشعبه، أنهى حياته الحافلة بالجهاد، وهو بين يدي ربه خلال قيام الليل قبيل وقت الفجر، حيث تعرض لنوبة قلبية مفاجئة وهو في سجوده أثناء الصلاة، داعيةً له بالرحمة ولعائلته بالصبر والسلوان.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017