الرئيسية / مقالات
الله اكبر ,,, الله اكبر ,,, حي على الصلاة ......بقلم سامر عنبتاوي.
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/11/2016 19:34
الله اكبر ,,, الله اكبر ,,, حي على الصلاة ......بقلم سامر عنبتاوي.
الله اكبر ,,, الله اكبر ,,, حي على الصلاة ......بقلم سامر عنبتاوي.

 هي دعوة للناس الى الصلاة ,,, حي على الصلاة ,,, صلاة تعبر عن علاقة الانسان بخالقه ,,, صلاة تدعو للخشوع و الطمأنينة ,,, صلاة تطلب الرحمة و المغفرة للعالم ,,, صلاة تدعو لان يعم الامن و السلام في المعمورة ,,, و الصلاة تبدأ بدعوة الاذان فهل لكل هذا يحارب ؟! .

اعتدنا على هذا الاحتلال ان يحاول جرنا الى معارك جانبية ليشتت الجهود و يوزع الطاقات و يمرر مشروعه الكبير ,,, و نستفيق يوميا على خطط جديدة تهويدية ,,, استيطانية ,,, عزل ,,, محاكمات ,,, اعدامات ,,, و حدث و لا حرج ,,, فعلا هي محاولات خبيثة لاستنزاف الطاقات و الهمم مدعومة بالماكنة الاعلامية التي تروج و تضخم محاولة كي الوعي للاحساس بالهزيمة ,,, فاذا كان المحيط العربي مشغولا بمشاكله الداخلية و اكبر الدول العربية المحيطة تنزف و تستنزف ,,, و ابتلاع الارض مستمر يوميا على مرآى العالم ,,, و القدس تهود ,,, و الاغوار تعزل ,,, وغزة في حصار دائم ,,, و اهلنا في الداخل يهددون بوجودهم ,,, و مخيماتنا في الخارج يعاد تهجيرها ,,, فبهذه الحالة و ضمن الاعلام الموجه يبرز السؤال : ماذا تبقى لنا ؟؟! هذا ما يسعون الى الوصول اليه.
ان حي على الصلاة متبوعة بحي على الفلاح .. و الفلاح هو العمل و النجاح ,,, و العمل ايمان و عبادة ,, و التمسك بالارض و الحق من مكونات العقيدة و الحفاظ على المقدسات و الحق في حرية العبادة امور مسلم بها ,,, فعلى ماذا تراهنون ؟!
ايزعجكم صوت الاذان ؟ و طائراتكم الحربية و اسلحتكم و الرصاص و قنابل الصوت و الغاز تطرب آذاننا و تنعش انفاسنا ؟!! ,,, ايزعجكم الاذان و و تسمحون لانفسكم باقتحام المسجد الاقصى و تعبثون بساحاته و تطلقون القنابل داخله و تعتدون على مصليه ؟! ,,, ايزعجكم الاذان و تتجمعون امام حائط البراق مدعين ملكيته في حركة يعمها الاستعراض و التكبر؟ ,,, ايزعجكم الاذان و تقتحمون نابلس متسللين في ساعات الليل بالآلاف على مقام ولي صالح اسمه يوسف و تدعون انه مقام النبي يوسف فتروعون الاهالي النيام اطفالا و نساءا و كبارا في السن بالرصاص و القنابل؟؟! ايزعجكم الاذان عبر مكبرات الصوت التي لم نسمع منها لسنوات سوى قرارات منع التجول طيلة ايام السنة و خاصة في الاعياد فيقضي اطفالنا اعيادهم في المنازل لسنوات طويلة و لا يسمعوا سوى هدير مركباتكم العسكرية ,, و تبقى ملابسهم الجديدة معلقة في الخزائن ؟؟ الم يسمع اطفالنا صوت دباباتكم و مجنزراتكم تحت نوافذ المنازل و هي تطحن العربات بشكل وحشي في الاجتياحات الهمجية ؟؟ ,,, و في النهاية تؤذي آذانكم (( الله اكبر )) ؟؟!!
لقد صدح الاذان في فلسطين منذ الف و اربعمائة عام و سيظل يصدح و غزوتم ارضنا و الاذان يصدح ,, و القدس و الاقصى عنوان للعرب مسلمين و مسيحيين فنحن امة نطرب لصوت الاذان و اجراس الكنائس كسمفونية انسانية عظيمة فاذا كان خياركم صوت المجنزرات و القذائف فاذهبوا اليها ,,, و المستوطنيين الذين اقتحموا ارضنا و سرقوا منازلنا و اراضينا و مياهنا و لا يعجبهم اذاننا عليهم ان يرحلوا و يتركونا نقول ان الله اكبر من الجميع .
و ستبقى القدس و سيبقى الاذان و ستصدع اصوات المساجد و الكنائس في بيت المقدس ما دام النفس الفلسطيني في الصدور و الدماء الحرة في العروق ,,,, و من لا يعجبه ان الله اكبر فسيصغر و يصغر حتى يتلاشى ,,,

15-11-2016
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017